الأخبار

الخلافات تتصاعد في«تمرد»بسبب«السيسي» و«صباحي»

 

136

 

شهدت حركة تمرد حالة من التخبط، عبّـرت عنها تصريحات متضاربة لعدد من قياداتها، بشأن المرشَّح الذي سيحظى بدعم الحركة في الانتخابات الرئاسية، من بين مجموعة الأسماء المطروحة، وفي مقدمتهم المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع

 

حيث أصدرت الحركة في بيان سابق لها، الوقوف خلف السيسي إذا ما خاض السباق الرئاسي، ثم عادت بنشر تنويه على الصفحة الرسمية لها بالفيس بوك ينفي ذلك، ثم إعلان بعض قيادات الحركة دعمهم لحمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي.

وكانت الحركة قد ذكرت في بيان لها، نهاية ديسمبر الماضي، تؤكد فيه أنها (لا يمكنها أبدًا مخاصمة وجدان الشعب، ولا البعد عن تطلعاته، وفي حال ترشح المشير عبد الفتاح السيسي، للرئاسة، سندعمه)، وخرج مؤسس (تمرد)، محمود بدر، قبل أيام على شاشة (إم بي سي مصر)، ليجدد موقف الحركة الداعم للسيسي ملوّحًا إلى انضمامه، بشكل شخصي، إلى الحملة الانتخابية الرئاسية للمشيـر، معتبـرًا إياه (مرشّح التوافق الوطني والشعبي).

وفي السياق ذاته، صرّح محمد نبوي، مسئول المكتب السياسي للحركة، أن تمرد، باعتبارها مرآة للشعب، بحسب قوله، ستقوم بصياغة برنامجًا انتخابيًا للمشير السيسي، حال خوض الانتخابات الرئاسية، من مطالب الشعب المصري، واصفًا إياه بـ(مرشّح الثورة)، فالشعب المصري هو رمز الثورة، ومادام الشعب اختار السيسي، إذًا السيسي هو مرشّح الثورة.

وقبل أيام أعلن عدد من قيادات الحركة، ومن بينهم خالد القاضي، مسئول التنظيـم، وشريف هلال، عضو المكتب السياسي، وحسن شاهين، المتحدث باسم الحركة، وإن كان الأخيـر بشكل غير مباشر، دعمهم لزعيم التيار الشعبي، حمدين صباحي، في الانتخابات الرئاسية.

وقال عضو المكتب السياسي لتمرد، شريف هلال، إن الحركة لم تجتمع بعد، بعكس ما تـردد، ولم تتفق على اختيار المشير السيسي مرشّحًا لها في الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن قطاع كبيـر من أعضاء تمرد يرون في صباحي (مرشّحًا للثورة)، وسيدعمونه في السباق الرئاسي.

وفي تنويه وصفته الصفحة الرسمية لحركة تمرد، على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، بالهام، أكدت الحركة أنها (لم تعلن دعمها لمرشح بعينه حتى الآن لحين فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة ودراسة البرامج الانتخابية للمرشحين).

وقال حسن شاهين، في تصريحات صحفية، إن (محمود بدر، مؤسس الحركة، هو الوحيـد بالحركة الذي يدعم ويؤيد ترشُّح المشير السيسي في الانتخابات الرئاسية).

وقالت عضوة المكتب السياسي للحركة، مي وهبة، في مقابلة تليفزيونية مع قناة المحور، بداية الأسبوع الجاري، إن (قطاعًا عريضًا من شباب حركة تمرد يؤيدون المشير عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية، وهناك آخرون يدعمون مؤسس التيار الشعبي، حمدين صباحي، ولكننا بالتأكيد سندعم المرشح الذى يقدم برنامج انتخابي واقعي قابل للتطبيق يلبي احتياجات المواطنين).

من جانبه، قال محمد عبد العزيز، عضو المكتب السياسي لحركة تمرد، إن الحركة تجري عدد من الحوارات الداخلية بشأن اختيار المرشح الرئاسي، الذي ستدعمه، نافيًا إعلان تمرد دعمها لأى شخصية قبل إعلانها الترشح للرئاسة، وأن اختيارها للمرشح سيكون وفقًا لبرنامجه الانتخابي الذي لابد أن يتضمن تحقيق العيش والحرية والكرامة الإنسانية.

وأضاف عبد العزيز، في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للحركة، أمس، (الحركة تتابع أن هناك شعبية كبيرة لاختيار المشير عبد الفتاح السيسي رئيسًا للجمهورية، والحركة تقدر هذه الرغبة الشعبية، وأنها ستعلن موقفها النهائي حين يكون هناك مرشحين رسميين).

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى