الأخبار

“الدستور” يختار 6 مقبوض عليهم لحضور لقاء وزارة الشباب

 

49

 

ابتكر حزب الدستور أمانة الإسكندرية، طريقة جديدة، اليوم، للاعتراض على ما أسمته بـ”قمع” وزارة الداخلية للمظاهرات السلمية بعد تلبيتها طلب وزارة الشباب والرياضة الموجه للحزب بإدراج 6 أسماء من أعضاء الحزب المقبوض عليهم خلال أحداث “جمعة الأرض”، لحضور اللقاء الشهري للوزارة.

وكانت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية أرسلت لحزب الدستور طلبا، لترشيح 6 من شباب الحزب، لحضور اللقاء الشهري للوزارة، لمناقشة القانون المقترح للإدارة المحلية والانتخابات المحلية.

وأدرج حزب الدستور 6 من أسماء شباب الحزب المقبوض عليهم وهم “حمدي قشطة المحبوس احتياطياً بمعسكر الأمن المركزي بالكيلو 10 ونصف، وكل من أحمد عوض العجيبي، وكامل الحوفي وأحمد رمضان وأحمد عبد النبي المحبوسين بقسم شرطة محرم بك، بالإضافة إلى أحمد عصام جمال المحبوس احتياطيا بسجن النهضة”.

وقال حزب الدستور، في بيان رسمي أصدره، إن “الأوطان لا تُبنى إلا بسواعد شبابها، وليس بإلقاء القبض عليهم، ووضعهم في السجون، وطالما قاطع الحزب يوم 27 أبريل المشاركة في منتدى الحوار الوطني”.

وأضاف البيان أن ترشيح الشباب المقبوض عليهم، هو إشارة إلى الحكومة، أن الشباب مكانهم الطبيعي في الإدارة والابتكار، وليس في السجون وكبت الرأي.

ونوه الحزب بأن جميع المرشحين مقبوض عليهم يوم 25 أبريل الماضي، على خلفية أحداث “جمعة الأرض”، والتي دعا لها بعض الأحزاب والكيانات السياسية، احتجاجاً على ما اسموه ببيع جزيرتي تيران وصنافير.

وفي الختام، طالب “الدستور” بإخلاء سبيل جميع الشباب المقبوض عليهم، خلال الأحداث الماضية، معتبراً ما حدث نوعا من أنواع تكميم الأفواه.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى