الأخبار

نحرص على العلاقات الطيبة

170

صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بأنه فى إطار الحرص على العلاقات الطيبة بين وزارة الداخلية وأعضاء نقابة المحامين والتقدير والاحترام المتبادل بين أعضاء الجهتين باعتبارهم شركاء فى منظومة حماية حقوق المواطنين وتحقيق العدالة وحفاظاً على تلك العلاقات الطيبة فإن الداخلية تحرص على حسن استقبال المحامين وتيسير وتسهيل أعمالهم حال ترددهم على أقسام ومراكز الشرطة التزاماً بالتعليمات السابق صدورها فى هذا الشأن، وآخرها الكتاب الدورى رقم 1 لسنة 2014 .

جاء ذلك فى إطار الاحترام والتقدير المتبادل التزاماً من الوزارة باحترام الدستور والقانون فى منظومة العمل الأمنى التى لا تسمح بوجود تجاوزات تتصل بالعمل الأمنى .. ويقوم الجانبان بمحاسبة من يرتكب ثمة واقعة تمثل خروجا عن التعليمات واللوائح والقانون وذلك من أجل الحفاظ على حسن علاقات التواصل ودعمها .

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أعرب عن خالص اعتذاره لجموع المحامين عن التصرف الفردى ، الذى صدر من أحد ضباط الشرطة ضد أحد المحامين الأسبوع الماضى ..قائلا:” انا بقول للمحامين كلهم حقكم علي ، وأنا أعتذر لكم ، وبقول لكل أجهزة الدولة من فضلكم ، لازم نخلى بالنا من كل حاجة ، رغم الظروف اللى احنا فيها” موجها كلامه للواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية” .

وأضاف الرئيس على هامش افتتاح 39 مشروعا تنمويا جديدا :” أنا أعتذر لكل مواطن مصرر تعرض لأى إساءة ، بإعتبارى مسئول مسئولية مباشرة عن أى شىء يحصل للمواطن المصرى ، وبقول لأولادنا فى الشرطة أو فى أى مصلحة حكومية ، لازم ينتبهوا إنهم بيتعاملوا مع بشر ، والوظيفة تفرض عليهم التحمل ، لان المصريين أهلنا وناسنا ، ومافيش حد ينفع يقسوا على أهله”.

وقال ” عاوزين نأخد بالنا دايما ، ونكون مثل وقدوة”.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى