الأخبار

«مابخافش.. اسألوا على عيلة فايد»

101

 

 

شهد الجلسة المسائية المنعقدة، اليوم الأحد، بمجلس النواب حالة من الشد والجذب بين وزير الزراعة، عصام فايد، ونواب البرلمان، لمهاجمة النواب للوزير بسبب سياسات توريد القمح.

نشبت مشادة كلامية بين الوزير الزراعة، وعلت الهتافات برحيله داخل قاعة المجلس، ووجه النائب علي بدر، حديثه له قائلًا: “الفلاح لا بد من مراعاة حقوقه، لو مش هتتحمل المسؤولية، سيب مكانك”.

وهاجم المحامي همام العادلي، نائب دائرة المراغة، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بالبرلمان، وزير الزراعة، متسائلًا: “لماذا تتعمد البطئ في إجراءات توريد القمح، هل تريد التيسير على الفلاحين أم لا؟”.

من جانبه، رد الوزير على النواب منزعجًا: “أنا مبخافش من حد، واللي مش عارف يسأل على عائلة فايد”.

وقال إن هناك توجيهات بأن يتم المساواة في المعاملة بين القمح المزروع في جميع الأراضي الزراعية والصحراوية، واستعرض بيانًا بالشون المعتمدة التي تتبع بنك التنمية والائتمان الزراعي وعددها 98 شونة بالوجه البحري بطاقة استيعابية 370 طنًا، و94 شونة بالوجه القبلي بطاقة استيعابية 422 طنًا بإجمالي 792 طنًا، ونوه إلى أن عدد الشون غير المعتمدة عددها 85 بالوجه البحري، و51 بالوجه القبلي بإجمالي 136 شونة.

وأوضح أنه تم التوجيه بفتح جميع الشون المعتمدة وغير المعتمدة ذلك أن الإنتاجية المتوقعة لإجمالي المساحة المنزرعة قمحًا تبلغ 9 ملايين طن و497 ألفًا، وإجمالي ما تم توريده حتى ظهر اليوم مليون و310 ألفًا مقارنة بالعام الماضي مليون و751 ألف طنًا والفارق كان يتم خلطه بالمستورد.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى