الأخبار

أحمد أنيس: 91 مليون دولار أرباح نايل سات في 2015

.89

 

أعلن احمد انيس رئيس مجلس ادارة الشركة المصريه للاقمار الصناعيه ان الشركة حققت أرباح عن العام المالي الماضى2015، بلغت 91.5 مليون دولار بزيادة عن المالي السابق بلغت 23.9% حيث كان قد تم تحقيق 73.850 مليون دولار لعام 2014.

وقال انيس فى بيان صحفى ان الجمعية العمومية للنايل سات اعتمدت الحساب الختامى للشركة ، موضحا ان الشركه نجحت خلال العام الماضى من الحفاظ على مركزها التنافسي وعلى قاعدة عملائها ، وهو ما مكنها من تحقيق هذه الأرباح رغم الوضع الاقتصادى المتذبذب الذى تمر به المنطقة ، وأشار انيس الى انه تم تخفيض مديونيه اتحاد الاذاعه والتليفزيون لدى الشركه من 18 مليون دولار الى اقل من 10مليون دولار بعد تحصيل ما يقرب من 9 مليون دولار من هذه المديونية خلال العام الماضى وسوف تنخفض المديونية خلال هذا العام لتكون 391 ألف دولار.

واشار انيس الى ان الشركه قاربت على الإنتهاء من درسات اطلاق القمر الصناعى الجديد نايل سات 301 ليتم البدء فى اجراءات توقيع عقود تصنيعه مع بدايه العام الجديد ،حيث يتم حاليا دراسه الجدوى الإقتصاديه الخاصة بالمشروع وإمكانية فتح مناطق جديده تغطى افريقيا بما يعنى توسع الشركه فى تقديم خدمات لعملائها فى مناطق جديده مما يساهم فى تنميه استثمارات الشركة.

وكانت الجمعيه العموميه للنايل سات قد وافقت على صرف 60 سنتاً امريكاً ارباحاً للمساهمين عن كل سهم يصرف بنهايه مايو الحالى.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى