الأخبار

البنك الأوروبي أشاد بأداء الحكومة

134

 

 

قالت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، إن الحكومة حريصة على خلق مناخ يشجع على الاستثمار ووضع بنية أساسية جاذبة للمستثمرين، مؤكدة أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أشاد بأداء الحكومة.

وقالت نصر – في تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في لندن، اليوم الأربعاء – إن أهم رسالة حرصت على إيصالها خلال مشاركتها في الاجتماع السنوي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أن مصر أكملت خارطة الطريق السياسية بعد انتخاب مجلس النواب، وحصول برنامج الحكومة على ثقته، وهو ما يعطى ثقة للعالم بأن مصر عازمة على اتخاذ الخطوات اللازمة لمواجهة التحديات الحالية، والمضي نحو تحقيق طفرة في اقتصادها.

وأضافت أن الرسالة الثانية هي أن الحكومة حريصة على خلق مناخ يشجع على الاستثمار والعمل على وضع بنية أساسية جاذبة للمستثمرين، مشيرة إلى وجود مشاريع الطرق ومشروع قناة السويس، والمناطق الصناعية، والكهرباء، اضافة الى تبسيط إجراءات الاستثمار.

وتابعت وزيرة التعاون الدولي: “أن الرسالة الأخرى التي حرصت على إيصالها هي أن الحكومة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالشباب والصحة والتعليم وتنمية المهارات، وهو أمر له أهمية كبيرة في سوق العمل التنافسي اليوم.”

كما أكدت نصر على اشادة القطاع الخاص بالمناخ المشجع للاستثمار في مصر، وتوافر الفرص الاستثمارية في البلاد، إضافة إلى إشادة البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية نفسه بأداء الحكومة المصرية.

وأوضحت الوزيرة، أن البنك يعد شريكًا أساسيًا في عملية التنمية في مصر منذ عام 1992، وأصبح هناك تحول في العلاقة مع مصر بعد اعتماده لها كدولة عمليات في 30 أكتوبر 2015، مما يدل على ثقته في الاقتصاد المصري، وأن مصر دولة مفتوحة للأعمال .

وأعربت الدكتورة سحر نصر عن سعادتها بالمشاركة في الاجتماع السنوي للبنك للمرة الأولى بعد انتخاب مصر كدولة عمليات، لافتة إلى وجود تقدير كبير من الجميع في البنك للجهود التي تقوم بها مصر لتشجيع القطاع الخاص .

وشددت الوزيرة على أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة واختيار عام 2016 كعام للشباب، مضيفة أن ثلث محفظة البنك الأوروبي تركز على هذا القطاع، إضافة إلى أن معظم الدراسات العالمية تؤكد على أن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة هو القطاع الذي سيوفر فرص عمل للشباب، اضافة الى قطاع الكهرباء وقطاع البنية الأساسية.

 

ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى