الأخبار

إذا جاء السيسى للرئاسة سأعينه على قدر التزامه بالثورة

120

كتب سمير حسنى

أكد حمدين صباحى المرشح الرئاسى المحتمل، عدم إمكانية ضم الفريق سامى عنان لفريقه الرئاسى على أى نحو، معللا ذلك بقوله: لا توجد أى مشتركات بينى وبينه، لكنى احترم شخصه واحترم حقه فى الترشح.

وحول الاتهامات التى وجهها البعض للدكتور محمد البرادعى النائب السابق لرئيس الجمهورية، قال صباحى خلال حواره ببرنامج “يحدث فى مصر”: الكلام عن الدكتور البرادعى بأنه خائن لا يليق، فهو رجل وطنى، قد يكون أخطأ فى انسحابه وأختلف معه، ولكن لا أسمح بالمساس به وبوطنيته.

وحول قبوله أية مناصب حال عدم فوزه فى الانتخابات الرئاسية، رفض صباحى قبوله أية مناصب حكومية، إلا بالانتخاب، متابعًا: إذا جاء المشير السيسى للرئاسة سأعينه على قدر التزامه بخط الثورة من موقعى كمواطن ولن أتولى أى منصب فى حكومته.

وأكد حمدين صباحى عدم وجود عداء بينه وبين التيار الإسلامى، مضيفًا: المصالحة مع الإخوان مغلقة إلا لو فعلوا شيئين: يتبرأون من العنف ويعترفون بارادة الشعب فى 30 يونيو.

وتساءل صباحى: هل حدث من قبل أن قامت ثورة فى بلد وأتت بالنظام القديم على رأس السلطة لأنه عنده خبرة؟ فى إشارة منه إلى عودة بعض رموز نظام مبارك إلى المشهد السياسى بعد ثورة 30 يونيو.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى