الأخبار

تجهيز شونتين لاستلام أقماح الجيش بالفرافرة

  • 102

قال صالح عبدالله، وكيل وزارة التموين في أسيوط، إنه تم تجهيز شونتين بنطاق المحافظة لاستلام الأقماح الموردة من القوات المسلحة المنزرعة بمركزالفرافرة التابعة لمحافظة الوادي الجديد، لافتا إلى ورود تعليمات من الوزارة باستلام كميات الأقماح الواردة من القوات المسلحة والخاصة بمساحة الأراضي التي زرعت خلال هذا العام بمركز الفرافرة والتي شهد حصادها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، استمرارعملية توريد القمح بالمحافظة للشون الترابية والأسمنتية والصوامع دون أي معوقات أو مشاكل تواجه عملية التوريد التي تتم في 19 شونة ترابية وأسمنتية و23 صومعة بنطاق محافظة أسيوط.

وأضاف المحافظ خلال بيان، اليوم الأربعاء، أن إجمالي السعة التخزينية المتوفرة للقمح حوالي 240 ألف طن، منوها بأن متوسط ما تم توريده خلال الأعوام السابقة 160 ألف طن وإجمالي المساحة المزروعة من القمح حوالي 240 ألف فدان.

وطالب محافظ أسيوط، مسؤولي المطاحن وبنوك التنمية سرعة صرف مستحقات المزارعين ثمن الأقماح الموردة، وذلك بعد ورورد شيك بملبغ 10 ملايين جنيه لصرف مستحقات الموردين دون تأخير.

وأوضح محافظ أسيوط أن إجمالي التوريد للمطاحن بلغ حتى الآن حوالي 12568 طن قمح، وإجمالى التوريد للبنك حوالي 13450 طن قمح فيما بلغ إجمالي التوريد للصوامع 18602 طن قمح ليكون إجمالي ما تم توريده من القمح للشون والصوامع بنطاق محافظة أسيوط بلغ حوالي 44 ألف و622 طن قمح.

وأشار إلى وجود تنسيق تام بين المحافظة ومديريتي الزراعة والتموين على مدار اليوم لحل أي مشكلة في التوريد، حيث تم تشكيل لجان لفحص الأقماح قبل استلامها من قبل المزارعين، بالإضافة إلى المرور على الشون للاطمئنان على حالتها قبل استلام الأقماح ووضعها بها.

 

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى