الأخبار

عن هتاف أهالي الغورية «ارحل يا سيسي»

 

137

 

قال الإعلامي خيري رمضان، اليوم الأربعاء، إن حريق الرويعي بالعتبة كشف عن مشكلات عديدة بهذه المنطقة الحساسة، لافتًا إلى أن الدولة المصرية لا تتحرك إلا بعد قوع المصيبة.

أضاف رمضان، خلال تقديمه برنامج «ممكن»، عبر فضائية «سي بي سي»، «إيه الصدفة الغريبة في أن يحصل حريق تاني في نفس المنطقة، لو منطقة حكومية كنت قولت إنه لعب مع التأمين أو فساد، لكن يحدث ذلك في منطقة متكدسة بالمحلات الخاصة بهذا الشكل الضخم؟».

وعن هتافات بعض قاطني المنطقة فور وقوع الحادث المطالبة برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ تابع «رمضان»: «ما استوقفني حقيقةً هو بعض الهتافات التي خرجت من المواطنين في هذا التوقيت ضد الرئيس، هو إيه اللي دخل الرئيس؟ هو الرئيس مسئول عن إن إنتوا تأمنوا نفسكم أو تاخدوا بالكم؟ كما أن بعض الأهالي وسكان المنطقة تسارعوا وقالوا أن الحادث بفعل فاعل، أن هناك أصابع تريد إشعال المنطقة».

استكمل: «وارد أن شكل الحريق بطريقته وامتداده تُشير إلى أن هناك أصابع خفية، خاصة بعد تكرار الحرائق، في حين أن تعامل قنوات الإخوان ومواقعهم الإلكترونية تُشير إلى هناك شيء منظم، كما أن هناك احتمال آخر تقول بأننا لدينا قصور شديد، وأن أجهزة الإطفاء غير مؤهلة جيدًا للحرائق الكبيرة».

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى