الأخبار

رئاستنا لمجلس الأمن حققت نجاحا كبيرا

53

قال المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن مصر أكدت خلال الجلسة التي ترأستها اليوم بمجلس الأمن، أن جميع الافكار الإرهابية تتبع من فكر واحد، مؤكدا أن وزير الخارجية المصري سامح شكرى القي بياناً هاماً يعكس رؤية مصر لعديد من القضايا لافتا إلى أن مصر ترأس مجلس الأمن خلال شهر مايو وهو أمر معتاد ويتم بشكل دورى بين الدول الأعضاء.

وأضاف أثناء مداخلة هاتفية بالإعلامى أسامة كمال مقدم برنامج “القاهرة 360” المذاع على شاشة “القاهرة والناس” مساء اليوم الخميس أن الجلسة التي ترأستها مصر بمجلس الأمن اليوم، حققت نجاحا كبيرا وأشاد بها الجميع، ولم تكن جلسة نقاشية فقط.

وأكد أبوزيد أن وزير الخارجية سامح شكرى شدد على أن المندوبة الأميركية لم تتحدث عن مصر بشكل مباشر كما يشاع، لكن تحدثت عن التضيق على حرية الصحافة والتعبير والاجراءات التى تقوم بها بعض الدول تجاه تضيق الرأى على الصحفيين يؤدى لتعزيز الارهاب والتطرف”.

وأوضح أبوزيد أن تصريحات مندوبة واشنطن لم تكن فى سياق الجلسة.

وكشف أبوزيد أن وزير الخارحية سامح شكرى تلقى اتصالا هاتفيا من جون كيرى وزير الخارجية الاميركية لمقابلته بواشنطن للتشاور حول الأزمة السورية والليبية، مشددا على أن شكرى فى طريقه لواشنطن للقاء كيرى غدا.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى