الأخبار

الأطعمة التي يجب عليك تناولها فى الطقس الحار

 

115

 

التعرض لأشعة الشمس خلال الموجة الحارة يسبب الكثير من الأضرار للبشرة وذلك بسبب الأشعة الفوق بنفسجية التي تتسبب فى حروق فى الجلد وظهور البقع الداكنة على البشرة وظهور التجاعيد وزيادة مخاطر الإصابة بسرطان الجلد .. دكتور أحمد صبري اخصائي التغذية العلاجية نصح للوقاية من أضرار الموجة الحارة والتعرض للشمس باستخدام كريمات الوقاية من الشمس باستمرار مع تناول الأطعمة التي تقلل من أضرار أشعة الشمس على البشرة مثل .

الفواكه الملونة :
-الخضروات والفواكة الحمراء والبرتقالية والتي تعتبر مضادات للأكسدة، كذلك مادة الليكوفين الموجودة فى الأطعمة الملونة تساعد على التقليل من مخاطر التعرض للشمس .

الخضروات الورقية :
-البروكلى والخس والسبانخ واللفت والقرنبيط أى الخضروات الورقية هى مصادر غنية من المواد المضادة للأكسدة مثل مادتى لوتين وزياكساتين التى أثبتت البحوث أنها تزيد قدرة الجلد على حماية نفسه من السرطان .

-الشاى الأخضر:
يحتوى على مادة البوليفينول التى تساعد على حماية البشرة من حروق الشمس .

-الشوكولاتة الداكنة :
تحتوى على مركبات الفلافونويد التى يمكن أن تحد من أضرار أشعة الشمس .

الأسماك :
– تناول السمك وزيت السمك أوميجا 3 الموجود بكميات عالية فى أسماك مثل السلمون والتونة تساعد على الوقاية من حروق الشمس وتغيرات الحمض النووى التى يمكن أن تؤدى إلى سرطان .

زيت الزيتون واللوز :
-بذور الكتان وزيت الزيتون واللوز يعرف بخواصه المساعدة لخلايا الجلد على مقاومة اشعة الشمس لأن الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة فى هذة الأطعمة يمكن أن تساعد فى مكافحة الجزيئات الحرة التى تسبب الشيخوخة المبكرة الناتجة من التعرض لأشعة الشمس دون وقاية .

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى