الأخبار

“عندي بكرة قضية معرفش عنها حاجة”

131

طلب الرئيس المعزول محمد مرسي من محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة فور بدء جلسة محاكمته في قضية الهروب من سجن وادي النطرون أن يلتقي بأعضاء هيئة الدفاع عنه، حتى يتم التنسيقفيما بينهما بشأن الدفع بعدم اختصاص المحكمة ولائيًا.

وهنا طلبت منه المحكمة أن يحدد بالأسماء من الذي يريد الالتقاء به، فرد المعزول ” أسامة الحلو أو كامل مندور أو منتصر الزيات”.

وطلب أيضا من المحكمة ضرورة الالتقاء بهم قائلًا “أنا عندي بكرة قضية معرفش عنها حاجة إلا من الجرائد ولازم أقعد وأتكلم معاهم”.

فاستجابت المحكمة لطلبه ووعدته بأن يلتقي بهم ولكنه أصر على اللقاء بهم اليوم مما أثار ضحك أعضاء هيئة الدفاع معلقين “الليلة ياعمدة”.

واختتم المعزول بتحية هيئة المحكمة وكامل أعضائها وللشعب المصري كله.

فقالت له المحكمة “تاني.. مالكش دعوة بالشعب..”
فرد المعزول “ليه ده الشعب طيب وجميل وتحية له حتى يزول الانقلاب“.

جدير بالذكر أن هذه القضية المتهم فيها الرئيس الأسبق المعزول محمد مرسي و130 متهما من ضمنهم رشاد بيومى ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتنى وسعد الحسينى ومحمد بديع عبد المجيد ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى وعصام الدين العريان ويوسف القرضاى وآخرون من قيادات الجماعة وأعضاء التنظيم الدولى وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبنانى.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامى وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوى وناصر صادق بربرى وبسكرتارية أحمد جاد ومحمد رضا.
فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى