الأخبار

بالصور.. انتهاء دفن الحوت النافق في مرسى مطروح

 

112

 

أعلن الدكتور جمال جمعة، رئيس قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، انتهاء عملية الدفن الصحي والآمن للحوت النافق الذي عُثِرَ عليه بأحد شواطئ مرسى مطروح أمس، بمنطقة الظهير الصحراوي في طريق مطروح- سيوة،وذلك على عمق مناسب.. وباستخدام الجير الحي والعزل البلاستيكي.

وأشار إلى أنه تم عمل سياج؛ لحمايته من عمليات الحفر العشوائي؛ للحفاظ على الهيكل العظمي له، تمهيداً لنقله- لاحقاً- إلى متحف وادى الحيتان بالفيوم الذي يحتوى على هياكل حيتان “حفريات” وكائنات بحرية ترجع إلى حوالي 42 مليون سنة.

وكانت غرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة وخدمة المواطنين، تلقت بلاغًا بوجود الحوت بأحد شواطىء مرسى مطروح.

وتم الدفع بلجنه من المتخصصين من قطاع حماية الطبيعة و- بالتنسيق مع محافظة مطروح-؛ للمعاينة وإتخاذالاجراءات اللازمة.. وقامت اللجنه بسحب الحوت إلى منطقة رملية بعد أن جرفته الامواج نحو الشاطئ بمنطقة صخرية.

وبعد إجراء المعاينات اللازمة.. تبين أن طول الجسم كاملاً من مقدمة الرأس حتي نهاية الذيل يبلغ 14.25 متر.. وحجم الرأس 4.20م.. وعرض الذيل 3 أمتار.. وقطر الجسم فى أكبر نقطة 2م.

كما تبين أن الحوت فى حالة تحلل، ولا يصلح لأخذ عينات للتحليل المعملي، ولم يلاحظ عليه أي ظواهر لاصطدامه بجسم صلب داخل المياه أو وجود أثر لأعيرة نارية أو طلقات.

اخل المياه أو وجود أثر لأعيرة نارية أو طلقات.
Fatal error: Theme at /scripts/gal/galleria.classic.js could not load, check theme path.
8 / 9
5 / 9
الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى