الأخبار

قدمنا ما يثبت المساهمة بالشركة وليس تأسيسها

67

 

 

«أبوتريكة» سجل عقد الشركة في سفارة مصر بالإمارات أثناء احترافه بنادي بني ياس الإماراتي

قال هشام عبدربه، محامى اللاعب محمد أبوتريكة، نجم منتخب مصر والنادى الأهلى السابق، إنه تقدم بتظلم تكميلى للجنة حصر أموال الإخوان بعد أن تم رفض تظلمه المقدم فى 7 مايو الحالى.

وأضاف، فى حوار خاص لـ«الوطن»، أنه في يوم 7 مايو توجه إلى وزارة العدل لتقديم تظلم لإلغاء قرار التحفظ، وفوجئنا بموظف أخبرنا بأن التظلم على التحفظ يجب أن يقدم في وزارة الاتصالات، فذهبنا لوزارة الاتصالات بالفعل ولكن الموظف رفض مقابلتنا أو الدخول للمستشار ياسر أبوالفتوح، أمين عام لجنة حصر الأموال، موضحاً أن مقرر اللجنة سوف ينزل بنفسه لهم لتلقى الطلب، ولم نحصل على أى رقم صادر بتسلم اللجنة للطلب.

وأضاف أن كل همه كان التركيز على عدم نشر الموضوع فى وسائل الإعلام فطلبنا مقابلة المستشار محمد ياسر أبوالفتوح حرصاً على عدم تسرب الخبر، وبالفعل استجاب لنا وتمت مقابلته بالمحكمة الاقتصادية لتقديم التظلم له فى حضور «أبوتريكة» بشخصه.

وحول سبب تأخره فى الظهور بوسائل الإعلام قال محامى «أبوتريكة» إنه التزم بقانون الإجراءات الجنائية الذى يحظر التحدث فى قضية قيد التحقيق، خاصة أنه يعتبر اللجنة قضائية ولا يريد تشكيل رأى عام ضدها أو يتدخل فى عملها أو قراراتها.

وأوضح «عبدربه» أن «أبوتريكة» ساهم بالشركة وذلك لإيقاف وزارة السياحة إصدار تراخيص بإنشاء شركات سياحة وأنه مجرد شريك بها ولم يؤسسها كما جاء فى بيان لجنة حصر الأموال، لافتاً إلى أنه من غير القانونى شراء شركة سياحة كاملة طبقاً للوائح وزارة السياحة ولكن يسمح بدخول شركاء جدد بها.

وفى مفاجأة كشف أن «أبوتريكة» سجل عقد الشركة فى سفارة مصر بالإمارات أثناء احترافه فى نادى بنى ياس الإماراتي، وقد تم تقديم ما يثبت ذلك للجنة، كما تم تقديم ميزانية الشركة لثلاثة أعوام، بما يفيد بأن الشركة تعرضت لخسارة فى سنتين متتاليتين وربح ضئيل فى السنة الثالثة كما هو حال معظم شركات السياحة، وقال: «هذا توضيح لما قالته اللجنة بأن ميزانية الشركة لا تتناسب مع حجم الرحلات التى تنظمها».

واستطرد قائلاً: «إنه عند تأسيس الشركة كان اسمها (نايل لاند للسياحة) والمدير المسئول عنها هو عباس محمد كامل عباس»، وبناء على المستندات التى حصلت «الوطن» على نسخة منها، خرج أنس محمد عمر من الشركة نهائياً فى عقد تعديل للشركة التى كان بها 6 شركاء أساسيين وهم السيد محمد كمال الدين، محمد محمد أبوتريكة، أحمد محمد فرغلى، عبدالكريم فوزى عبدالكريم، أنس محمد عبدالقاضى، وأسماء فوزى كامل، ثم خرج جميع الشركاء ولم يتبقَ غير محمد أبوتريكة وعبدالكريم فوزى عبدالكريم.

وأوضح محامى «أبوتريكة» أن أنس محمد عمر، المتهم على ذمة قضية حالياً، خرج من الشركة فى 2012 مما يبعد الشكوك عن «أبوتريكة» والشركة فى تمويل جماعة الإخوان.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى