الأخبار

تقرير سلطة طيران أثينا:

72

أكد تقرير-لسلطة الطيران اليونانية حول رصد الطائرة المصرية المفقودة فجر اليوم – أن قائد الطائرة كان مبتهجا وشكر اليونانيين على المساعدة عند حديثه لبرج المراقبة في أثينا.

وتابع التقرير الذي ورد للموقع نسخة منه منذ قليل إن طائرة مصر للطيران رقم MS 804 ايرباص 320 والتي كانت تقوم برحلة من باريس للقاهرة، ودخلت أجواء العاصمة اليونانية أثينا في تمام الساعة 2:24 فجر الخميس بالتوقيت المحلي- رصدها برج المراقبة وحصلت على التصريح الخاص بالعبور وتم متابعتها حتى تمام الساعة 2:48 صباحا.

وقال التقرير إن الطائرة تم انتقال متابعتها إلى برج مراقبة آخر وحصلت على تصريح عبور ثم خروج من أجواء العاصمة اليونانية أثينا كما أكد التقرير أن قائد الطائرة كان مبتهجا وشكر اليونانيين على المساعدة.

وأوضح التقرير أنه في الساعة 3:27 أفاد مركز منطقة أثينا بأنه حاول الاتصال بالطائرة لنقل الاتصال وبرج المراقبة والتحكم من أثينا للقاهرة مشيرا إلى أنه على الرغم من الاتصالات المتكررة بالطائرة إلا أن قائد الطائرة لم يستجب ولذلك أعلن برج المراقبة “حالة الطوارئ” بعد انقطاع الاتصال وعدم الإجابة من الطائرة.

وفي تمام الساعة 3:29:40 فوق نقطة الخروج فقد موقع الطائرة على الرادارات وعلى الفور طلبت المساعدة من رادارات القوات المسلحة اليونانية واكتشاف رصدها وتتبع مسارها وبعدها في تمام الساعة 3:45 تم بدء البحث وتفعيل عمليات الإنقاذ .

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى