الأخبار

العثور على أشلاء ومقاعد وأمتعة قُرب الموقع

56

قال مسئول يوناني، الجمعة، إنه قد تم العثور على مِقعد بالطائرة وأمتعة على بُعد 5 أميال جنوب الموقع الذي فقدت خلاله الطائرة الاتصال بأجهزة الرادار، لتذهب في عِداد المفقودين في مياه البحر الأبيض المتوسط.

فيما قال مسؤولون مصريون، بينهم مصدر بشركة طيران، إنه تم رصد حُطام ومُتعلّقات الرُكّاب على بُعد 180 ميلًا (نحو ٣٠٠ كيلومترا) شمالًا قُبالة ساحل ميناء الإسكندرية.

وحسبما أوردت وكالة اسوشيتد برس، فإن حصيلة ما وجدته القوات البحرية والعسكرية المصرية، اليوم، تمثّل في “حُطام، أمتعة الرُكّاب، وأشلاء أجسام، ومقاعد الطائرة”، بينما لا يزال البحث جاريًا.

كما قالت وكالة الفضاء الأوروبية إن “بقعة نَفط“، يُحتمل أن تكون خاصة بالطائرة، قد شوهِدت من جانب الأقمار الصناعية، في المِنطقة التي فُقِدت بها الطائرة المنكوبة.

وكانت الطائرة متوّجهة في رحلة رقم 804، من باريس إلى القاهرة، اختفت وعلى متنها 66 راكبًا، إذ فقدت الاتصال مع أجهزة الرادار في الساعة 2:45 صباح الخميس، بينما كانت تُحلذق على ارتفاع 37 ألف قدم، وفقًا لشركة مصر للطيران.

undefined

أخذت فِرق البحث تجوب المِنطقة جنوب جزيرة كريت اليونانية، في محاولة للعثور على طائرة إيرباص إيه 320، حسبما أعلنت وزارة الدفاع اليونانية، فيما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي لاحقًا إن التحقيقات لاتزال مستمرة “لمعرفة الحقيقة والوقوف على أسباب الحادث”.

undefined

وكان مسؤولون مصريون قد رجّحوا في وقت سابق أن يكون الحادث ناجمًا عن فِعل إرهابي لا مُشكلة فنيِة.

قال وزير الطيران شريف فتحي للصحفيين، أمس الخميس: “لا أريد أن أضع افتراضات كما الآخرين، ولكنك إذا حلّلت الموقف بشكل صحيح، ستجد أن احتمالية أن يكون عملًا إرهابيًا أعلى بكثير من أن يكون فشلَا فنيًا”.

بينما قال مسؤولون أمريكيون إن الأقمار الصناعية لم تُظهِر أيّة إشارات على وقوع انفجار على طول مسار الرحلة.

undefined

وقال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، خلال مؤتمر صحفي في باريس: “حينما نعثر على الحقيقة، سنكون بحاجة إلى استخلاص كافة الاستنتاجات”.

وتابع أولاند: “في هذه المرحلة، علينا أن نُعطي الأولوية للتضامن مع اُسر الضحايا”.

undefined

يُذكر أن من بين رُكاب الطائرة البالغ عددهم 66 شخصًا، كان يوجد طفلَا ورضيعين، وثلاثة أفراد أمن تابعين لشركة مصر للطيران، وسبعة من أفراد الطاقم، وفقًا لبيانات الشركة.

وأكّد مسؤولون بأمريكيون عدم وجود مواطنين أمريكيين على متن الطائرة المنكوبة، فيما أعرب البيت الأبيض ووزير الخارجية جون كيري عن تعازيهم لضحايا الحادث المأساوي.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى