الأخبار

«القوى العاملة» بالبرلمان تقترب من حسم «الخدمة المدنية»

 

119

أعلن النائب جمال عقبى وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن اللجنة برئاسة النائب جبالى المراغى، انتهت من مناقشة 75 مادة بقانون الخدمة المدنية، فيما لم تُحسم 6 مواد متعلقة بالأجور والوظائف، وسيتم مناقشتها خلال الأيام المقبلة، لأنها ذات طابع مثير للجدل، وتم إرجائهم فترة المناقشات.

وأكد عقبي على أنه سيتم استدعاء رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة المستشار محمد جميل، غدًا الثلاثاء، للتعرف على رؤيته فى قانون الخدمة المدنية، على أن يتم تحديد جلسات استماع للقانون ومعرفة المطالبات وأهم البنود التى بحاجة إلى تغيير.

وهاجم وكليل لجنة القوى العاملة وزير الدولة لقطاع الأعمال أشرف الشرقاوي، وقال: إن “هناك مسئولين بالدولة لا يتحلوا بروح المسئولية ولا يعرفوا تبعات قراراتهم؛ فقرار وزير قطاع الأعمال العام بمنع التعيينات بالشركة القابضة، هو إضرار متعمد وتعتيم على الكفاءات التى لابد من الاستعانة بها، إلى جانب أنه قرر خصخصة الشركة؛ ولذلك سيتم استدعاء الوزير لمناقشته ومعرفة ما وراء هذا القرار، وضرورة العدول عنه.

من جانبه، اعتبر النائب خالد عبدالعزيز شعبان عضو اللجنة، أن “هذا القرار هو بداية لتصفية الشركة وخصخصتها، وهو ينبئ بأن الشركة ليست فى حاجة إلى الكفاءات”.

وأكد شعبان، أن “اللجنة ستستدعى وزير قطاع الأعمال العام، بهدف عدوله عن هذا القرار الذى يضر بالصناعة الوطنية؛ فنحن فى حاجة إلى مهارات جديدة بكافة القطاعات، وما فعله الوزير بداية غير مبشرة وتؤدى لخصخصة الشركة، واغتيال للصناعة الوطنية”.

 

الشروق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى