الأخبار

هذه حقيقة ادعاء انتحار قائد الطائرة المنكوبة

49

 

 

كشف البرلماني والإعلامي مصطفى بكري، حقيقة ما وصفه بـ”أكاذيب ومؤامرة” شبكة “سي إن إن” الإخبارية، التي نشرتها بشأن انتحار طيار الرحلة 804 التابعة لشركة مصر للطيران، التي سقطت، الخميس الماضي، وعلى متنها 56 راكبا بالإضافة إلى طاقم الطائرة.
وقال بكري، عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، اليوم الإثنين، إنه عرف من أحد الزملاء النواب أن شخصا يدعى أحمد حمزة، صاحب شركة تسويق عقاري، يريد أن يتحدث معه، وبالفعل اتصل به، فأخبره الأخير بأن إدعاء “سي إن إن” إنتحار الطيار محمد شقير، مجرد أكاذيب.
وسرد بكري، تفاصيل القصة التي رواها له حمزة، عن الطيار المصري، قائلا “حكى لي حمزة أنه تعرف منذ أيام قليلة على الطيار محمد شقير عن طريق أحد زملائه ويدعى كابتن راني، وأنه طلب منه قطعة أرض لبنائها منزلا له، فتمكن حمزة من العثور على قطعة أرض تبلغ أكثر من ألفي متر، وكان الثمن يبلغ حوالي ٢ مليون و٦٥٠ ألف جنيه”.
وأضاف النائب البرلماني: “تم اختيار قطعة الأرض في منطقة الغرود بجمعية أحمد عرابي على طريق مصر – الإسماعيليه الصحراوي، وكان البائع السيد وايل السحار، حفيد الكاتب والروائي جودة السحار، فتم الاتفاق على تقسيط المبلغ على دفعتين، الأولى ١ مليون و٤٠٠ ألف جنيه، على أن يتبقى مليون و٢٥٠ ألف جنيه، تسدد بعد ٦ أشهر”.
واستكمل القصة قائلا إن شقير جاء إلى جمعية أحمد عرابي ودفع مليون جنيه، وقال إنه سيسدد الـ٤٠٠ ألف يوم ٢٥ من شهر مايو، لكنه دفع بعدها ٢٥٠ ألف على أن يسدد الـ١٥٠ ألف بعد ذلك.
واستطرد بكري: “يوم الإثنين الماضي اتصل به أحمد حمزه صاحب شركة التسويق العقاري، قال له الطيار أنا في باريس وسأعود الخميس، ياريت نلتقي بعد صلاة الجمعة، وسأدفع ١٠٠ الف ويتبقى عليا ٥٠ ألف من القسط الأول سأسددهم بعد ذلك، واتفقا على اللقاء بعد صلاة الجمعة أي بعد عودته مباشرة من باريس، ولكن جاء فجر الخميس بالخبر الحزين”.
ولفت بكري إلى أن صاحب شركة التسويق العقاري أرسل له صورة العقد الابتدائي وصورة بطاقة الرقم له ولوائل السحار، وقال له إنه اتفق مع وائل على إعادة المبلغ إلى والد محمد شقير، ووصف له الطيار الشهيد قائلا “لقد كان مقبلا على الحياة وكان إنسانا محترما ومخلصا وأمينا وكان حلمه هو بناء المنزل الخاص به بعد سداد بقية أقساطه، وكان يحلم بالزواج من إنسانة ذات أصل ومحترمة”.
وعلق النائب “وهنا يتساءل حمزة، هل رجل بهذه المواصفات يمكن أن يُقدم على الانتحار، قلت له إن ما أذاعته الـCNN هو جزء من المؤامرة وحملة الأكاذيب التي تستهدف مصر وشركة مصر للطيران وأبنائها، فهل بعد ذلك يمكن الوثوق في مثل هذا الإعلام”.
وقال وزير الطيران، شريف فتحي، في تصريح سابق، السبت، “مش عايز حد يتطرق لموضوع الطيار لأنه موضوع حقير قوي، وما قالته CNN كلام حقير”. وتابع: هناك فريق تحقيقات متخصص يعمل بصورة مستمرة لكشف ملابسات الحادث.
ونشرت شبكة “CNN” الأمريكية في تقرير لها تلميحات مفادها أن قائد الطائرة المصرية انتحر
المةجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى