الأخبار

سيدة سويدية تعثر على خاتم ذهبي عمره 2000 عام

22قال مجلس التراث الوطني في السويد إن خاتم الذهب الذي عثرت عليه سيدة سويدية في أحد الحقول، يعود إلى ألفي عام مضت.
وكانت السيدة قد شعرت بالذهول الشديد عندما علمت بأن الخاتم المصنوع من الذهب الذي تعثرت فيه في أحد الحقول في بلدة جودهيم الصغيرة الواقعة في منتصف الطريق بين مدينتي جوتينبرج ولينكوبنج يعود إلى ألفي عام مضت.
وقالت كاميلا لوندين لموقع “ذا لوكال” الإخباري الأوروبي هذا الأسبوع: “أمر من خلال هذا الحقل عدة مرات أسبوعيا، وفي البداية اعتقدت أنه “الخاتم” واحد من خواتم نضعها حول أرجل الدجاج، ولكني رأيت أنه غريب”.
وحملت كاميلا الخاتم إلى منزلها وأرته لزوجها الذي لم يصدق هو الآخر بأنه شئ له قيمة خاصة، ولكن كاميلا قامت بتصوير الخاتم وأرسلت الصورة إلى شقيقها الذي أبلغها على الفور بأنه كنز لانه خاتم ذهبي أثري.
واتصلت كاميلا بمجلس التراث الوطني السويدي وتركت الخاتم لفحصه، وبدوره قرر المجلس بعد فترة من البحث والدراسة والمعاينة أن الخاتم الذهبي على شكل حلزوني صنع في عصر الحديد في شمال أوروبا عندما وصل نفوذ الامبراطورية الرومانية إلى القبائل الجرمانية منذ أكثر من ألفي سنة.
يذكر أن القانون السويدي ينص على أن أي شخص يعثر على شئ أثري يزيد عمره على مائة عام يحتفظ به لنفسه، ولكن إذا ما كان هذا الشئ مصنوع من سبيكة مثل الذهب أو الفضة أو البرونز، فأن الشخص الذي عثر عليه يجب أن يسمح للدولة بفحصه وربما تشتريه.

الوادى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى