الأخبار

تننفذ وتمويل برامج «اقتصادية واجتماعية»

15

 

 

قال الدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، أن الوزارة وصندوق تطوير العشوائيات يمولان عدد من المشروعات لرفع مستوى المعيشة بالمناطق العشوائية، ورفع الوعى لدى أهالى تلك المناطق من خلال فصول تقويه لمواجهة ظاهرة التسرب من التعليم.

وأضاف درويش خلال زيارته لعزبة خير الله، الأحد، أن الصندوق قام بتمويل جمعية خير وبركة بعزبة خير الله بمبلغ يزيد عن مليون جنيه كمرحلة أولى من واقع أربعة مراحل لتنفيذ عدد من الأنشطة تبدأ بالتدريب على صناعة المنتجات الجلدية وتماثيل البورسلين، وتصفيف الشعر والخياطة لتحسين فرص الحصول على دخل أفضل وتأهيلهم لسوق العمل وتنفيذ المشروعات متناهية الصغر بواقع 120 متدرب.

كما شملت الأنشطة فتح 20 فصل لمحو أمية سكان المنطقة تضم 425 دارس ودارسة، وفتح 19 فصل تغذية وتوعية صحية حيث قامت بالكشف على 335 طفل أقل من سنتين لاكتشاف أمراض سوء التغذية وإجراء تحاليل لما يزيد عن 300 فرد لاكتشاف فيروس سي.

وأكد درويش أن مبلغ التمويل المليون جنيه ليس إلا مرحلة أولى من التزام الصندوق بتطوير وتنمية منطقة عزبة خير الله وقاطنيها، موضحا أن الجمعية رصدت احتياجات سكان عزبة خير الله وأن الصندوق عدل خطة الجمعية للتأكد من استيفائها لاحتياجات المواطنين وتحقيق الاستفادة القصوى منها بالمتابعة الدورية من الصندوق للخطة الموضوعة.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى