الأخبار

انتهاء الأعمال الإنشائية لتجهيز مدخل نفق الإسماعيلية

 

158

قال اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن جميع الأعمال الإنشائية اللازمة لتجهيز مدخل نفق قناة السويس بالإسماعيلية إنتهت بنسبة 100% والخاصة بأعمال الحوائط الخرسانية والأرضيات والمداخل كما يتم حالياً تركيب الحلقات الخرسانية لرفع ماكينة الحفر الألمانية للأمام تمهيداً لبدء أعمال الحفر الفعلية في أول أيام شهر رمضان المبارك .

وأكد الوزير خلال تصريحات صحفية أدلى بها اليوم بموقع أنفاق الإسماعيلية أن العمل حاليا يسبق المعدل الزمني المستهدف للمشروع، مشيرا إلى أن خلال فترة قصيرة سيكون العمل منتظم ب2 من ماكينات الحفر على أن يتم تشغيل 4 ماكينات خلال الأشهر القليلة القادمة .

وتتولى شركتى كونكورد وبتروجيت العمل بأنفاق الإسماعيلية ، فيما تتولى العمل بأنفاق بورسعيد شركتى أواسكوم والمقاولون العرب وهذه الشركات من أفضل الشركات المصرية التى يمكن الإعتماد عليهم فى تنفيذ الأنفاق بشكل ويصل طول نفق الإسماعيلية إلى 13 كيلو مترا، ومن المنتظر أن يمر النفق أسفل مجرى قناة السويس الرئيسي والمجرى الجديد على عمق 40 مترا من منسوب قاع القناة.

وأشار إلى أن العمل داخل موقع المشروع بوجود خبراء ألمان ويقوم بأعمال التنفيذ مهندسين وفنيين مصريين وهو ما يكسب العمالة المصرية الخبرة اللازمة للمشاركة في مشروعات مستقبلية لشق أنفاق وتنفيذ مشروعات ضخمة. وقال الوزير إن أحد أهداف المشروع تدريب العمالة المصرية وإكسابها الخبرات اللازمة وتصدير هذه الخبرات للخارج لتوفير فرص عمل في الدول العربية.

وأشار إلى أن هناك توجيهات من الرئيس السيسي الذي شهد مفاوضات الجانب المصري مع الشركة الألمانية الموردة لماكينات الحفر بتدريب العمالة المصرية وتأهيلها للعمل بمشروعات ضخمة على محاكيات ومراكز تدريب للعمالة المصرية على يد الخبراء الأجانب .

وقال إن هناك إلزاما على الشركة الألمانية بتدريب العمالة والاستعانة بالعمالة الماهرة المصرية في تنفيذ مشروعات أخرى داخل وخارج مصر. ودعا الوزير الشركات المصرية والعمالة من مهندسين وفنيين الراغبين للعمل بالمشروع التقدم للعمل والمشاركة بالمشروع؛ مشيراً إلى أن المصريين قادرون على الإبداع وصنع المعجزات.

وأكد أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لها دور في مراجعة التصميمات مع الشركات المنفذة والمكاتب الإستشارية العالمية وبيتم من خلالنا اختيار الشركات والمواد ونتابع ونذلل الصعاب لتنفيذ المشروع في الوقت المحدد وصرف المستحقات المالية ونرفع بشكل دوري تقارير عن الموقف التنفيذي والمالي للمشروع.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى