الأخبار

مباراة الأهلي والزمالك القادمة بالجماهير

2

أكد المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة أن مباراة الأهلى والزمالك القادمة ستكون بداية لعودة الجماهير تليها مباراة المنتخب مع تنزانيا مؤكدًا أننا نمر بمرحلة نقاهة ولا نريد التعرض لأي انتكاسة حيث لدينا 6 استادات مطابقين للمواصفات الدولية الأمنة سيتم اللعب عليهم بالجمهور.

وكانت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب عقدت اجتماعها بحضور المهندس، خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة لمناقشة الموازنة الخاصة بالوزارة للعام المالى الحالى 2016/2017، برئاسة محمد فرج عامر، رئيس اللجنة.

تناول الاجتماع مناقشة ميزانية أهم المشروعات التى تتم حاليا وخطة المستقبل، وأعلن رئيس اللجنة أنه تم إدراج قانون الشباب والرياضة فى الفصل التشريعى الأول، وأن هذا الأمر سوف يساهم فى القضاء على بعض العقبات التى تواجه الرياضة فى مصر.

أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أنه لولا تعاملنا مع القوات المسلحة لتوقفت كافة مشروعاتنا ولم ننجز أي ملعب من هذه الملاعب التى تم الانتهاء منها موضحا أن إجمالى دخل مركز شباب الجزيرة 150 مليون جنيه هذا العام، موضحا أن هناك 460 مليون جنيه لم تسدد حتى الآن من تكلفة إنشاء الملاعب التى انتهت منها الوزارة.

أوضح الوزير أن هناك 6 استادات من أفضل استادات العالم ومطابقين للسلامة والأمان، مؤكدا أن اللعب بالجمهور سيكون على هذه الملاعب الستة فقط، وأول مباراة ستكون الأهلى والزمالك القادمة وهى بداية عودة الجماهير للملاعب تليها مباراة المنتخب الأول أمام تنزانيا.

وقال إن أزمة حل اتحاد كرة القدم، يتم التعامل معها بهدوء لأننا فى ظل ظروف صعبة، وترقب من الخارج لوقف النشاط فى مصر، خاصة أن هناك دولا كبرى أوقفت نشاطها بسبب تدخلات الدول فى الاتحادات لذلك يتم مراقبة ما يحدث فى مصر.

مؤكدا أن الاتحاد الدولى يتعامل مع أي دولة بمنتهى الحزم ومنتهى الجدية مثلما يحدث فى موضوع المنشطات لاسيما أنه من المتوقع أن يتم وقف دول كبرى من المشاركة فى الاوليمبياد العالمي بسبب المنشطات .

ولفت إلى أنه صدر حكم قضائي بشأن اتحاد الكرة، لابد ان تحترمه الدولة لافتا إلى أن الأمر يحتاج دراسة بعناية، مؤكدا أنه من حق الجمعية العمومية لاتحاد الكرة الانعقاد بشرط أن تكون قراراتها متماشية مع ضوابط الاتحاد الدولى، متابعا: ” إحنا داخلين على تصفية كأس العالم ولا يمكن أن نعرض مصر لمشكلة فى قرار متسرع يجعل الاتحاد الدولى يوقف النشاط الرياضي فى مصر.

وأشار أنه لايوجد فزاعة من اتحاد الكرة للحكومة بسبب التهديد باللجوء للاتحاد الدولى لكن لابد ان نراعى ان الاتحاد الدولى هدفه جعل الكرة تحت تصرف الشعوب وليس الحكومات.

وقال عبد العزيز: “لا يملى علينا أحد من الخارج ما سنفعله ويجب أن لا ننفعل “وتابع ” : خلال الـ3 سنوات الماضية لم يكن لدينا برلمان أو قانون رياضة وواجهنا مشاكل كبيرة والأمور تمر فنرى صدور قرار بحل مجلس إدارة النادى الأهلى أكبر نادى فى مصر وكذلك قرار حل اتحاد الكرة” .

وطالب على درويش، رئيس ستاد القاهرة، بضرورة رفع الموازنة العامة المخصصة للوزارة من أجل رفع كفاءة عدد من الصالات المغطاة والاستادات، خاصة أن مصر سوف تستقبل 4 بطولات كأس عالم فى الفترة المقبلة ما بين كرة طائرة وسلة وكرة يد ولهذا لابد من الانتهاء من التطويرات بالمواصفات العالمية.

وطالب النائب الوفدي عمرو أبو اليزيد ، وزير الشباب والرياضة بضروة العمل على عودة الجماهير لملاعب كرة القدم، حتى لا يتم استغلال الشباب فى أعمال منافية للقانون مستغلين انتشار البطالة فى الأونة الأخيرة.

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى