الأخبار

«حركة المطار» .. نفاد العملة المصرية من بنوك مطار القاهرة

رصد “صدى البلد” أبرز تحركات المطار على مدار الساعات الماضية من وصول و مغادرة و فى اطار ذلك ننشر أهم الاخبار ..

استقبل مطار القاهرة اليوم 42 فوجًا سياحيًا قادمين من دول جنوب شرق آسيا وأوروبا والولايات المتحدة وسط طفرة فى حركة السياحة القادمة لمصر مع إقبال شديد من السائحين على تغيير العملات من فروع بنوك المطار والتى اضطر بعضها لغلق منافذها بعد نفاد النقد المصرى لديها بسبب شدة الإقبال على تبديل العملة.

وصرحت مصادر أمنية مسئولة بالمطار بأن معظم الأفواج من دول جنوب شرق آسيا خاصة الصين وتايلاند وتايوان وماليزيا وكوريا الجنوبية إضافة إلى بعض الدول الأوروبية والولايات المتحدة وبمتوسط 25 سائحًا للفوج الواحد حيث وصلت أفواج 35 سائحًا وأفواج أخرى 15 سائحًا وتم تأمين الأفواج السياحية بالتعاون مع شركات السياحة التى تستقبلها حيث تم تنظيم برامج سياحية للأفواج القادمة لزيارة المعالم السياحية والأثرية فى مصر ومنتجعات البحر الأحمر وجنوب مصر.

فى نفس السياق شهدت فروع البنوك العاملة بمطار القاهرة خاصة صالات الوصول إقبالا متزايد من السائحين القادمين لتغيير عملاتهم الأجنبية واضطرت بعض البنوك لغلق مكاتبها فى ساعات مبكرة من صباح اليوم بعد نفاد النقد المصرى وحين تزويدها بالأموال مع بدء العمل فى البنوك الرئيسية.

فيما أحبطت جمارك مطار برج العرب برئاسة أحمد الأزهري ، محاولة تهريب كمية من مستحضرات التجميل.

وقال مصدر مسئول بمصلحة الجمارك ، في تصريح له ، إن رئيس الوردية أحمد البنا اشتبه في راكب قادم من جدة ، وبتفتيش أمتعته الشخصية تبين وجود 923 عبوة من مستحضرات التجميل ، مشيرا إلى أن قيمة التعويضات بلغت 90 ألف جنيه.

وقرر أبو العلا محمد مدير عام جمارك مطار برج العرب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر تهرب جمركي والتحفظ على المضبوطات.

كما صادرت سلطات مطار القاهرة 8 عصافير زينة محظور حيازتها طبقًا لقوانين حماية البيئة حاول سودانى تهريبها وسط أمتعته لدى سفره إلى بلاده وتم السماح للراكب باللحاق بطائرته.

وصرحت مصادر أمنية مسئولة بالمطار بأنه أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة طيران تاركو إير رقم 113 والمتجهة إلى الخرطوم اشتبه المقدم “محمد الحداد” رئيس نوبتجية الشرطة فى كرتونة بصحبة الراكب السودانى “ن . م” حيث أوضح جهاز فحص الحقائب بالأشعة وجود أجسام معتمة بداخلها وتم فتح الكرتونة وتبين وجود 8 عصافير زينة محظور حيازتها طبقًا لقوانين حماية البيئة.

أعلنت مصادر مطلعة بشركة “بوينج” العالمية أن مصر للطيران تقدمت لها ضمن مصانع الطائرات فى العالم بمناقصة لتوريد 45 طائرة جديدة فى إطار تطوير أسطولها وأنه سيتم خلال الساعات القادمة تسليمها الطائرة الثانية من صفقة شراء 9 طائرات من طراز بوينج 737\800 والتى تصل آخرها نهاية 2017 الحالى.

وقالت المصادر خلال جولة أمس الخميس فى مصنع بوينج العالمية بمدينة سياتل الأمريكية: “يتضمن عرض مصر للطيران لشراء 45 طائرة على أن تكون من الطرازات ذات الممر الواحد والممرين أى المتوسطة والكبيرة على أن يكون مقاعد الممر الواحد من 120 إلى 150 مقعدا وذات الممرين يصل مقاعدها من 270 إلى 300 مقعد على أن يتم تسليم أول هذه الطائرات أواخر العام القادم 2018”.
فيما نفي مصدر مسئول بشركة مصر للطيران اليوم الخميس، صحة الخبر الذي نشر بأحد المواقع الإلكترونية بشأن إلغاء مصر للطيران لسبع رحلات جوية لعدم جدوى تشغيلها اقتصاديا.

جاء ذلك فى بيان إعلامى أصدرته الشركة اليوم وقال المصدر: إن الأمر يخص رحلات بعض شركات الطيران الخاصة ولا علاقة له بشركة مصر للطيران حيث لم تقم الشركة بإلغاء أى من رحلاتها المجدولة أمس الخميس.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى