الأخبار

وزير الداخلية خلال استقباله السفير البريطاني

181

 

 

أكد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، أنه “تم إحباط العديد من المحاولات التخريبية، حيث تصر عناصر الجماعات الإرهابية على استهداف الحياة اليومية للمصريين من خلال تخريب محطات الكهرباء والصرف الصحى ووسائل النقل”، مشيرا إلى وعى المواطنين بالمخططات التى تستهدف أمان الوطن واستقراره، ومؤكدا فى الوقت نفسه أن جميع أجهزة وزارة الداخلية عازمة على مواصلة التصدى للعناصر الإرهابية حتى القضاء عليها نهائيا.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه، جون كاسون، السفير البريطانى الجديد لدى القاهرة، وذلك فى مستهل توليه مهام منصبه، حيث أعرب السفير عن عزم الحكومة البريطانية على توسيع آفاق التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة وبصفة خاصة التعاون مع وزارة الداخلية لمكافحة الظواهر الإرهابية.

وأكد أهمية تضافر جهود جميع الدول الفاعلة فى المنطقة للتصدى لخطر الجماعات الإرهابية التى باتت تهدد استقرار جميع دول العالم، وصرح بأن الحكومة البريطانية تتفق مع مصر فى عدم وجود مبرر لأعمال العنف والترويع ومحاولات إثارة الفوضى فى الشارع المصرى.

ومن جانبه، أعرب وزير الداخلية عن ترحيبه بتطوير مستوى التعاون بين وزارة الداخلية المصرية وأجهزة الأمن فى بريطانيا بما فى ذلك تبادل المعلومات بشأن العناصر الإرهابية وتبادل الخبرات فى هذا الشأن، كما إستعرض الوضع الأمنى الداخلى فى ضوء نجاح أجهزة الوزارة.

 

صدى البلدf

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى