الأخبار

التعدي على المصريين بالخارج حالات فردية

 

53

 

 

قالت نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزير الهجرة وشئون المصريين في الخارج: “المشاكل التي يعاني منها المصريون في الدول العربية، مختلفة عن مشاكل المصريين في الدول الأخرى، خاصة الدول الأوروبية”، مشيرة إلى أن بعض حالات التعدي تعد “فردية”.

وأضافت عبد الشهيد، خلال مشاركتها في اجتماع لجنة الشئون العربية بمجلس النواب: “علاقتنا بالدول العربية علاقات أخوية، وهناك علاقة نسب بين الكثير من المصريين والدول المتواجدة فيها، لذلك فالتحرك المصري إزاء أي مشكلة ضد المصريين في الخارج يجب أن يكون بحذر”.

وأعلنت أن المواطن المصري الذي تعرض للتعدي في الكويت، وقع اليوم عقدا مع محام كويتي للحصول على جميع مستحقاته، لافتة إلى أنه سيتم رفع قضية للحصول على تعويض مالي للعامل وأسرته نظرا لما تعرضت له من تأثير سلبي بسبب الفيديو.

وأشارت الوزيرة إلى أن هناك رجل أعمال مصريا في الكويت تكفل بمصروفات المواطن المصري في الكويت، مؤكدة أنها تتابع القضية بنفسها أولا بأول.

من جانبه، وجه الدكتور محمود السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، التهنئة لجموع المصريين وأعضاء البرلمان بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك خلال رئاسته لجنة الشئون العربية، بسبب الظروف الصحية للواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية، التي منعته من حضور الاجتماع، وبحضور السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزير الهجرة وشئون المصريين في الخارج، قائلا: “نسأل الله عز وجل أن يكون هذا الشهر الكريم فاتحة خير لمصر والمصريين”.

وتوجه بالدعاء العاجل للواء سعد الجمال، الذي بدأ يتماثل للشفاء عقب خروجه من العناية المركزة صباح اليوم.

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى