الأخبار

تفاصيل مبادرة مخاطبة الغرب لتوضيح صورة الإسلام

 

 

72

أعلن الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية، عن تدشين مبادرة تهدف الجمهور من غير العرب، سواء أوروبا أو كندا، لتوضيح صورة الإسلام انطلاقاً من الواجب الوطني بسبب حالة «الإسلاموفوبيا»، التي انتشرت مؤخراً، وإن المبادرة برعاية الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية.

وأكد في مداخلة هاتفية ببرنامج «ممكن»، الذي يقدمه اليوم الإعلامي عمرو خليل، على شاشة «سي بي سي»، أنه تم رصد انتهاكات وحرق لمساجد، أو تهديدات للمراكز الإسلامية بالولايات المتحدة، موضحا أنه من المحتمل زيادة وتيرة التهديدات خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن الحملة تستهدف دولا بعينها، وتم عمل منشورات على صفحة فيس بوك اسمها «ليس باسم المسلمين»، وهي عالمية ناطقة بأربع لغات، وسيزيد عدد اللغات تباعا، ومعبرة عن غالبية المسلمين ومعتقداتهم التي تعد أساس السلام، موضحا أن هناك فيديوهات قصيرة برسائل واضحة للعامة، وهذا الجزء الأول من المبادرة.

وأضاف أن هناك محورا آخر للتحرك وهو على الأرض، وأنها سيذهب إلى أمريكا غدا لتنظيم محاضرات في الجامعات، وسيكون هناك لقاءت تليفزيوني على الهواء بأشهر القنوات الأمريكية، مشيرا إلى أن المفتي أنهى حوارا مع شبكة «سي إن إن»، الأمريكية، وسيذاع على كافة القنوات الأمريكية، والأوروبية.

 

 

 

 

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى