الأخبار

“التنمية الأفريقي” يمول تطوير العشوائيات

98

 

 

القاهرة – مباشر: قالت وزيرة التعاون الدولي، اليوم الثلاثاء في بيان، إن بنك التنمية الأفريقي وافق على تمويل تطوير العشوائيات بقيمة 300 مليون دولار.

وأضافت سحر نصر في البيان، أن الوزارة كانت تقدمت بطلب للبنك في يونيو الماضي للمساهمة في تمويل برنامج الحكومة الشامل لتطوير العشوائيات، وفقاً للتنسيق مع وزارة الإسكان والمرافق العمرانية.

ولم يفصح البيان عن تفاصيل التمويل ومدته.

وأشارت الوزيرة إلى أن الخطة التي وضعتها وزارة الإسكان لتطوير العشوائيات خلال الفترة المقبلة، تتضمن بدء التنفيذ في المناطق ذات الأولوية منها 5 مناطق في القاهرة هي: بطن البقرة، وتل العقارب، وعزبة أبوقرن، وعزبة حشيش، والسكاكيني، بحسب البيان.

كانت وزارة التعاون الدولي المصرية وقعت في ديسمبر 2015، مع بنك التنمية الأفريقي، على اتفاقية قرض ميسربقيمة 500 مليون دولار كشريحة أولى؛ وذلك في إطار برنامج شامل للتنمية الاقتصادية ودعم الموازنة العامة لمصر بإجمالي 1.5 مليار دولار على ثلاث سنوات، وبدأت في التفاوض على الشريحة الثانية البالغة 500 مليون دولار.

يُذكر أن مصر عضو مؤسس في البنك، وتعد ثاني أكبر مساهم في رأسمال البنك، كما أنها ترتبط بعلاقات شراكة مع البنك منذ عام 1974، ويساهم البنك حالياً في تمويل مشروعات تقدر بحوالي 1.76 مليار دولار في العديد من المجالات الحيوية أهمها القطاع الاجتماعي والكهرباء والطاقة والزراعة والري والنقل والمطارات، وفقاً لبيانات التعاون الدولي.

 

مباشر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى