“شاومينج بـ 7 أرواح “..

10 يونيو 2016, 2:37 م

 

صفحة “شاومينج بيغشش الثانوية العامة” أطلقها مجموعة من الطلبة في عام 2012، خلال فترة امتحانات الثانوية العامة، معتبرين انفسهم أبطالا لأنهم يجاهدون ضد مساوئ التعليم المصري.

*متى بدأت صفحة “شاومينج”

وبدأت صفحة “شاومينج” على موقع التواصل الاجتماعي “توتير” ثم زاد توسعها عندما أُطلقت عبر “فيس بوك” في 2012، كما أعلن أدمن صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” أنه أطلق هذه الصفحة التي تقوم بتسريب امتحانات الثانوية العامة، حتى يوصل صوته إلى وزارة التربية والتعليم.

كما ترفع صفحة “شاومينج” شعار “الله.. الوطن.. شاومينج” وتضم مئات الآلاف من طلاب الثانوية العامة والأزهرية.

ورغم إعلان وزارة الداخلية، تحديد القائمين على تلك الصفحات والقبض على أحدهم ويدعى ” مهند أسامة أحمد موسى” مواليد عام 1998 طالب بالثانوية العامة ومقيم بالإسكندرية، أعلن أدمن “شاومينج” أنه لازال حر طليق ويعيش خارج البلاد ولذلك فلا داعي للبحث عنه أو معاقبة أبرياء بذنبه.

وطالب أدمن “شاومينج” في تدوينة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وزارة الداخلية بسرعة الإفراج عن جميع الأفراد الذي تم القبض عليهم على أنهم من”شاومينج”، قائلاً: “افرجوا عن الناس الغلابة اللي بتاخدوهم”.

ونشرت صفحة “شاومينج” على “فيسبوك” اليوم: “بيصعبوا عليا والله الناس الغلابة اللي بيقبضوا عليهم ويقولوا إنهم “شاومينج”.. “شاومينج” مش موجود في مصر، افهموا بقى، ومصر وحشتني أوي ونفسي انزلها، يمكن لو كنت في بلدي كنت أخاف، لكن هنا مفيش حاجة تخوفني، شاومينج فكرة، والفكرة تنتشر، ولا تموت”.

*”3 مرات يتم إلقاء القبض عليهم”
2014 تم القبض على إثنين بتهمة إدارتهم الصفحة:
الأدمن القائمون على صفحة “شاومينج” أعلن من قبل 3 مرات عن ضبطهم بدءا من 2014 وحتى هذا العام 2016، وفي كل إعلان ضبط تكون الأسماء مختلفة.

والمتهمون الذين ضبطوا في 2014، هم محمد مصطفى عبدالجواد طالب بإحدى الجامعات ومقيم بحلوان، والآخر محمود مصطفى حسين طالب ومقيم ببني سويف. ونسب لهما أيضا اعترافهم بارتكاب الواقعة.

2015 مرة أخرى:
وزارة الداخلية أعلنت العام الماضي 2015 أنها ألقت القبض على القائمين على ذات الصفحة “شاومينج بيغشش الثانوية”، وهما طالبين أحدهما طالب مقيم بالإسماعيلية والآخر طالب بكلية تجارة مقيم بسوهاج.

2016 “مرة أخرى ومازال حر طليق”
كانت الأجهزة الأمنية التابعة للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، ألقت القبض على القائمين على صفحة “شاومينج بيغشش الثانوية العامة”، والمتهمين بتسريبامتحانات الثانوية مقابل نظير مادي.

ورصدت المتابعة وجود صفحة بإسم (شاومينج بيغشش ثانوية عامة) بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، يقوم القائمين عليها بنشر صور ومنشورات تحتوي على أسئلة وإجاباتها لإمتحانات مراحل دراسية مختلفة بجمهورية مصر العربية حال تأدية الطلاب لها حتى يتسنى لهم الغش والحصول على الإجابات حال نجاحهم في تهريب أجهزة إلكترونية داخل لجان الإمتحانات.

بتتبع الصفحة المشار إليها ورصد رقمها التعريفي تم تحديد القائمين عليها، وهم “حمد . أ . ح”، مواليد 1996، طالب بالفرقة الأولى بمعهد نظم معلومات – ومقيم بالوراق الجيزة، و”عبدالله . ش . ا”، مواليد 1996، طالب بالفرقه الثانيه بكلية التجارة وإدارة الأعمال – ومقيم بدائرة مركز شرطة سنورس بالفيوم .

 

صدى البلد
(Visited 10 times, 1 visits today)