الأخبار

تأجيل محاكمة «أمين شرطة الرحاب»

 

 

 

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار أسامة شاهين، تأجيل محاكمة أمين الشرطة السيد زينهم عبد الزراق المتهم بقتل بائع الورد بمدينة الرحاب، لجلسة 9 يوليو المقبل لتنفيذ طلبات الدفاع.

وصرحت المحكمة للمدعي بالحق المدني بإعلان وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار بالدعوى المدنية، وصرحت للدفاع بضم دفتر الأحوال النجدة عن أسبوع قبل الواقعة، وأمرت بتحديد وسيلة الاتصال بين سيارة الشرطة التي كان يستقلها المتهم وبين الإدارة التابع لها، واستخراج صحيفة سوابق المتهم وبيان ما إذا كانت صدرت بحقه جزاءات من جهة عمله من عدمه.

وأمرت المحكمة بتكليف النيابة برصد التلفيات التي وقعت بسيارة الشرطة التي استقلها أمين الشرطة المتهم، وبمعرفة ما إذا كان تم التحقيق في واقعة الاعتداء على المتهم من عدمه، وتسلم المحكمة تقريرًا طبيًا بتوقيع كشف المخدرات على المجني عليه.

كانت النيابة قد وجهت للمتهم السيد زينهم عبد الرزاق أحمد بحيري (أمين شرطة بمديرية أمن القاهرة بنجدة السلام)، أنه في يوم 19 أبريل 2016 قتل المجني عليه مصطفى محمد مصطفى عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن باغته بوابل من الأعيرة النارية من سلاحه الأميري (بندقية آليه)، اخترقت بعضها جسده، قاصدًا من ذلك إرهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بأوراق القضية والتي قد أودت بحياته.

وأضافت النيابة أنه قد اقترنت بتلك الجناية جناية الشروع في قتل المجني عليهما خليفة أحمد خليفة ويحيى عبدالرحيم عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن أطلق الأعيرة النارية عشوائيًا صوب المارة عقب قتل المجني عليه الأول.

وأسندت النيابة للمتهم أن أتلف عمدًا أمولًا منقولة لا يمتلكها وهي السيارة المملوكة للمجني عليه رجب كمال عبد الله، ذلك بأن أطلق وابلًا من الأعيرة النارية اخترقت جنبات السيارة وقد ترتب على ذلك الفعل ضررًا ماليًا جاوز قيمته 50 جنيهًا.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى