الأخبار

«حقوق الإنسان» بالبرلمان تعلن انتهاء أزمة التيار المدنى

 

قال النائب محمد أنور السادات ، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الأزمة التي نشبت مؤخرًا بسبب منع حضور ممثلين عن التيار المدني لاجتماعات اللجنة انتهت، مشيرا إلى أنهم سيحضرون اجتماع غد الثلاثاء للاستماع إليهم بشأن عدد من المطالب الخاصة بهم، وذلك بعد موافقة رئيس المجلس على دخولهم المجلس.

وأضاف «السادات» خلال اجتماع اللجنة، الأحد، أنه تقدم بمذكرة إلى الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب ، أوضح فيها وجود نقاط عمل مشتركة بين لجنة حقوق الإنسان وعدد من اللجان النوعية بالمجلس، لافتا إلى أنه سيكون هناك اجتماع مع رئيس المجلس غداً الثلاثاء لمناقشة هذه المذكرة.

وأشار «السادات» إلى أن اللجنة أصبحت لها حاليا إيميل خاص بها للمخاطبات، وإيميل آخر خاص بالشكاوى معتمدين من المجلس، وأن خدمة الفاكس المباشر للجنة ستتوفر قريبا لتسهيل عملية التواصل المباشر مع مختلف الجهات والمواطنين، واستقبال شكواهم.

وتابع السادات: اللجنة ستستمع هذا الأسبوع إلى الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج حول عدد من الموضوعات محل اهتمام وعمل اللجنة، كما أن اللجنة دعت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إلا أن الدكتور عبدالهادي القصبي رئيس لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة اعترض على ذلك باعتبار أن ذلك يعد تداخلا في عمل اللجنة التي يترأسها.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى