الأخبار

ارتفاع الأسعار يثير غضب المواطنين

 

 

 

أعرب أهالي محافظة دمياط عن غضبهم بسبب الارتفاع المبالغ فيه في أسعار الخضر والفاكهة والأسماك واللحوم والدواجن، وطالبوا المسؤولين بالتدخل والسيطرة على التجار ومراقبة الأسواق.

ويقول نبيل الحفناوي مهندس، ارتفاع أسعار السلع نتاج طبيعي للحالة الاقتصادية المتردية التي تعيشها البلاد في ظل ارتفاع سعر الدولار الأمريكي وارتفاع باقي السلع بشكل عام وجشع بعض التجار والمستوردين وضعف الرقابة الحكومية على السوق والأسعار.

ويضيف الحفناوي، الناس هتلاقيها من ارتفاع فواتير الغاز والكهرباء والماء والدواء التي تضاعفت في الأونة الأخيرة والأسعار السلع الغير مبررة، مطالبًا المسؤولين بالنظر بعين الرأفة للمواطنين البسطاء ومحاولة رفع العناء عن كاهلهم.

ويقول فادي أبوسمرة، أعمال حرة ارتفاع الأسعار نتيجه طبيعية لتقليل قيمة الجنيه أمام الدولار وهي سياسة الحكومة التي تتبعها لإرضاء صندوق النقد الدولي الذي سيدمر الاقتصاد المصري.

ويقول مراد محمد أويمجي “مش عارفين نشتغل بسبب الكساد والركود الاقتصادي وكل يوم الأسعار بترتفع بصورة جنونية”، مطالبًا الرئيس بسرعة التدخل لإنقاذ المواطنين من الغلاء الفاحش الذي سيلتهم محدود الدخل.

ومن بيع أسعار السلع التي أرتفعت يتراوح سعر كيلو الليمون ما بين 32 حتى 40 جنيها، وبلغ كيلو الكوسة والخيار 6 جنيهات لكل منهما والطماطم 2 جنيه للكيلو، والشبار من 30 حتى 50 جنيها، وكيلو الفراخ 28 جنيها، واللحوم 80 حتى 90 جنيها للكيلو والتفاح من 7 حتى 10 جنيهات للكيلو.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى