الأخبار

حبس سائق قطار القاهرة وعامل التحويلة 4 أيام على إثر حادث الفيوم

 

.

الفيوم : مصطفى البنا

قرر المستشار أسامة عبد المنعم، رئيس نيابة بندر الفيوم، تحت إشراف المستشار عمرو سلامة، المحامي العام لنيابات الفيوم، حبس أيوب محمد حسن، عامل تحويلة الناصرية، وأحمد رمضان محمد، سائق القطار رقم  1110 القادم من القاهرة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

واستمعت النيابة لأقوال أيمن علي عبد العزيز، عامل تحويلة سيلا، وأكد في أقواله أنه قام بإعطاء إشارة المرور لسائق القطار رقم 153 بناء على ورود إشارة تليفونية من عامل برج الناصرية أفادت خلو الطريق وعدم وجود ممانعة من انطلاق قطار الفيوم، وقدم ما يفيد ذلك للنيابة التي أخلت سبيله.

 

وكشفت التحقيقات، عن أن الإدانة منحصرة بين سائق قطار القاهرة رقم 1110 وعامل تحويلة الناصرية، وألقى كل منهما بالمسؤولية على الآخر،  ففي حين قال عامل التحويلة إن سائق القطار كسر التحويلة، ولم أعطه إشارة المرور وكان يفترض دخوله في التفريعة لحين مرور قطار الفيوم، إلا أنه كسر التحويلة، دون الحصول على إشارة مرور، بينما قال سائق القطار 1110 إنه حصل على إشارة مرور من عامل تحويلة الناصرية، ولم يقم بكسر التحويلة.

 

واستمعت النيابة لأقوال عامل تليفونات المنيا المكلف باستقبال الإشارات التليفونية من عاملي الأبراج وإرسالها إلى السائقين، وأكد في أقواله أنه استقبل إشارة تليفونية من عاملي البرجين تفيد تواجد القطارين على خط واحد وجها لوجه.

 

وأكد، أنه قام بإبلاغها لسائقي القطارين وقام كل منهما بفرملة قطاره، إلا أن قرب المسافة بينهما لم يمنع الاصطدام.

 

وكشفت التحقيقات أيضا عن ورود إشارة من هيئة السكة الحديد تفيد تشغيل قطار القاهرة في أولى رحلة له  للفيوم، وتم توزيعها على عمال الأبراج.

 

كانت الفيوم قد شهدت حادث اصطدام قطار الفيوم رقم 153 بقطار قادم من القاهرة رقم 1110، مما أسفر عن مصرع 3 وإصابة 42 آخرين.

 

 

 

 

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى