فن وثقافة

الإعلانات الرمضانية ترفض البطولة المطلقة

 

 

 

يعتبر شهر رمضان أهم موسم دعائي للشركات المصرية، فالكل يتهافت على الإعلان عن منتجاته المختلفة، خاصة أن الشاشة الصغيرة تعتبر بمثابة “فواصل إعلانية” لا تتوقف.

ولكن اللافت للنظر فى إعلانات 2016 أنها لم تكتف بالبطولة المطلقة، أو بمعنى آخر، رفضت ظهور نجم واحد بمفرده، ولكن اعتمدت الإعلانات الرمضانية على أكثر من نجم كوسيلة لجذب أكبر عدد من المشاهدين.

منتج غذائي
بدأ الفنان الكوميدي أحمد فتحى والنجم الشاب حسن الرداد، الحملة الدعائية بشيء من الغموض، حيث لم يتم ذكر اسم المنتج المراد الإعلان عنه، ولكن سرعان ما بدأت الدعاية الإعلانية التى كانت لصالح أحد منتجات الألبان.

منتجعات سياحية
اجتمع أحمد عز وماجد الكدواني في أكثر من إعلان للترويج لمنتج سياحى لصالح أحد المشروعات السكنية الكبرى فى مدينة القاهرة، ويظهر “عز” و”الكدواني” في المناطق الطبيعية بإحدى الدول الأوروبية، ولكن شيء ما يفسد عليه جمال المكان، ليخبره “عز” أن مصر يوجد بها أفضل من ذلك.

نفس الحال للنجم خالد الصاوى الذى يظهر بصحبة الفنانة السورية كندة علوش، في حملة دعائية لصالح إحدى الوحدات السكنية، وظهرا وهما يتدربان على مشهد فنى، وسرعان ما يخرج “الصاوى” عن النص ليعبر لها عن جمال المكان الذي اشترى فيه منزلا للاسترخاء، وفي النهاية تخبره زميلته “علوش” أنها أيضا ستشتري منزلا في نفس المنتجع.

كما ظهر فريق الإعلامي الساخر باسم يوسف في برنامجه “البرنامج”، وهم الثلاثي خالد منصور، شادي ألفونس، وأيمن وتار، ويظهرون سويا في إعلان لإحدى الوحدات السكنية والتي توفر لكل واحد منهم كل ما يحتاجه.

شركات الاتصالات
تحت عنوان “العيلة الكبيرة”، يظهر عدد كبير من نجوم الشاشة المصرية، خلال الإعلان الترويجي لصالح إحدى شركات المحمول الكبرى، ويضم هذا الإعلان كلا من أحمد السقا وشيرين عبد الوهاب وليلى علوى وحكيم ودرة ومنة شلبي وسمير غانم ومحمود العسيلي وأشرف عبد الباقي وشريف منير وإسعاد يونس.

وفى إعلان آخر لكبرى شركات الاتصالات فى مصر، يظهر كل من الفنان أحمد فهمى والممثل الإعلامى اكرم حسني الشهير بشخصية أبو حفيظة، وذلك من أجل الترويج لخدمات وعروض الشركة.

الإعلانات الخيرية
كانت الدعاية الخيرية هى الأكثر ظهورا بتجمع عدد كبير من النجوم، ففى أحد الإعلانات يظهر كل من “دنيا سمير غانم ومحمد حماقى ونيللى كريم ونجوم مسرح مصر” وهم يغنون لصالح أحد المستشفيات، ويدعون للتبرع لها.

وفى رسالة إنسانية أخرى، يظهر عدد من الفنانين فى حملة إعلانية منظمة لصالح إحدى الجمعيات الخيرية، بحيث يوجد كل يوم نجم مختلف يدعو للتبرع، ومنهم الفنانون أبو الليف ومحمد كريم وراندا البحيرى وغيرهم.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى