الأخبار

أداء الحكومة “متدني” ولم تكن قدر ثقة البرلمان

 

انتقد النائب محمد بدراوي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية المصرية، ووكيل لجنة الصناعة في مجلس النواب، أداء الحكومة واصفًا إياها بـ”المتدني”، الذي لم يتواكب مع طموحات الشارع ومطالب الجماهير.

وأضاف بدراوي، في تصريحات صحفية، أن الدولة في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به كانت تحتاج إلى رئيس وزراء له مواصفات خاصة ويكون اقتصادي محترف لديه رؤية وقدرة على وضع استراتيجيات تعالج الأزمات المزمنة التي تمر بها الدولة، لكن للأسف الحكومة الحالية تعمل بلا رؤية حتى ما تقترضه من قروض لا ينفق في الأغراض التي تخدم اقتصاد الدولة.

وتابع رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، أنه مر ما يقرب من 9 أشهر على تولى رئيس الوزارة منصبه ولم تفعل حكومته شيئ يمكن أن نتكلم عنه بإيجابية، فطريقة التفكير والأداء تقودنا دومًا إلى نتائج سيئة، ورغم أن نواب البرلمان منحوا الحكومة الثقة على أمل أن يتحسن أداؤها ومنحوها فرصة كي تقدم شيئًا للمواطن إلا أنه بات واضحاً أنها لم تستغل الفرصة، فلو كان عندها ما تعطيه للشعب كنا لمسنا ذلك منذ الأيام الأولى لتوليها.

وتابع أن كل ما سبق ذكره من ملاحظات على بيان الحكومة يتحقق الآن، فالتضخم يرتفع ويقترب من 15% والأسعار ينفلت زمامها ولم تستطع الحكومة السيطرة عليها، والدولار يتخطى الحدود وفشلت السياسة البنكية فى حماية الجنية من الصعود المفاجئ للدولار في السوق السوداء، وأسعار الدواء تزداد بشكل مبالغ فيه أمام عجز حكومي واضح في السيطرة على سوق الدواء.

وشدد على أنه حتى النواب الذين منحوا الثقة لحكومة شريف إسماعيل يتراجعون الآن في مواقفهم أمام ضغوط ناخبيهم في الدوائر لأنهم يشعرون أن الثقة لم تكن فى محلها وأن هذه الحكومة لم تكن على قدر المسؤولية ولم يشعر المواطن بأي أمل في أي تحسن في مستوى معيشته.

وأكد بدراوي، أنه على الحكومة إدراك أن النواب وصلوا إلى البرلمان بجهدهم وبثقة الناخبين فيهم ولم يكن للحكومة أي دور في وصولهم للبرلمان، كما كان يحدث في الماضي، وبالتالي فالنواب يدركون تماما أنهم ليسوا مدينين لأحد وأن الدين الوحيد المعلق في رقابهم هو مصالح الناس ومستقبل الوطن، وأنهم لن يوافقوا مطلقا على تمرير أي شئ يتعارض مع مصالح الناس وطموحاتهم، ولذلك فلن يكون هناك مقايضة ولا تفريط في حق شعب يريد أن يحيا حياة كريمة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى