الأخبار

الطبيب داخل غرفة العمليات لا يقل شرفا عن الجندي على الحدود

83

قام الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان ، صباح اليوم ، بزيارة تفقدية لمستشفى أحمد ماهر التعليمي، فيما أكد أن الهدف من الزيارة هو دعم الأطباء الذين تم الاعتداء عليهم أمس فى المستشفى ومؤازرتهم، لافتا الى أن الطبيب فى غرفة العمليات لا يقل شرفا عن الجندي على الحدود، و أنه كطبيب و وزير للصحة لا يقبل الاعتداء على الأطباء وأن كرامة الطبيب ليست من كرامة وزير الصحة فقط بل من كرامة الوطن كله ، ولا يجب أن تتفشى ظاهرة الاعتداء على الأطباء حيث أنه يجب التصدى لها مجتمعيا وقانونيا وأنه سيتدخل بشكل مباشر لحصول الأطباء المعتدى عليهم أمس على حقوقهم وفقاً للقانون .

وأضاف خلال الزيارة أن الطبيب الذى يتعرض لاعتداء أثناء تأدية عمله يجب أن يسبقه موفد من الشئون القانونية لتسيير إجراءات مثول الأطباء أمام النيابة العامة عند الاستماع إلى أقوالهم فى حوادث الاعتداء على الأطباء .

وعلى صعيد آخر تابع وزير الصحة خلال زيارته لمستشفى أحمد ماهر سير حملة ” نحو مستشفيات نظيفة ” والتي أطلقها وزير الصحة السبت الماضي الموافق 19 يوليو 2014 من مستشفى أم المصريين بالجيزة، حيث تدخل مستشفى أحمد ماهر التعليمي ضمن المستشفيات الـ 16 المختارة بمحافظتي الجيزة والقاهرة كتجربة استرشادية للحملة يتم تعميمها بعد ذلك فى جميع أنحاء الجمهورية، و التى تهدف إلى استعادة النسق الحضاري والإنساني للمستشفيات .

وفى ذات السياق أكد عدوى أن تكرار هذه الزيارات يأتي فى إطار التعرف عن قرب على مؤشرات أداء المستشفيات , ودعم الفريق الطبى المعالج , ومعالجة السلبيات التى تعوق أداء خدمة ذات جودة عالية للمواطن.

وأوضح أن تطوير الخدمات الصحية فى مصر يتطلب أنشاء منظومة متطورة للتسجيل الطبى تعتمد على نظام التسجيل المميكن وليس التسجيل اليدوى , وهو ما يساهم فى الحصول على إحصاء طبى دقيق ، ومن ثم ملف طبى متكامل يحقق الحصول على بيانات واقعية ينبني عليها رؤية إستراتيجية علمية تحقق التقدم المنشود فى القطاع الطبى .

وفى ختام زيارته أكد الوزير على أن مستشفى أحمد ماهر لها خصوصية بوصفها مستشفى تعليمى من أقدم المستشفيات بمصر وتقع فى قلب العاصمة، ولها رصيد كبير لدى المواطن وهو ما يشكل مسئولية كبيرة تجعلها دائما تسعى لأن تكون مستشفى متطور، ومن ثم يجب تفعيل تطوير منظومة التعليم والتدريب والبحث بها .

وكالة انباء ONA

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى