الأخبار

نائب أمريكي: مصر تواجه الإرهاب..

 

قال دانا روراباكر النائب الجمهوري الأمريكي عن كاليفورنيا، إن المصريين على خطوط الجبهة في مواجهة الإرهاب “وينبغي أن ندعمهم قدر ما نستطيع لأننا نعرف أنهم إذا خسروا فسوف نخسر”.

وتابع عضو مجلس النواب الأمريكي اليوم الأربعاء- خلال الجلسة الثالثة للجنة الفرعية للعلاقات الخارجيةبالمجلس- إن هزيمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام الجماعات الإرهابية ستكون أشبه بما حدث للولايات المتحدة في معركة بيرل هاربر التي شهدت تدمير الأسطول الأمريكي في الحرب العالمية الثانية.

وعقدت اللجنة الفرعية للعلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي يوم الأربعاء جلستها الثالثة منذ مطلع العام لمناقشة الأوضاع في مصر.

وشهدت الجلسة سجالا بين نواب ديمقراطيين يطالبون بالضغط على الحكومة المصرية لتحسين أوضاع حقوق الانسان ونواب جمهوريين عبروا عن دعمهم لدور الرئيس السيسي.

وقال دانا روراباكر النائب الجمهوري عن كاليفورنيا “دعونا نفهم أننا نتحدث عن شعب يحارب قوى ستقتلهم وتنشئ خلافة تتحالف مع الإرهابيين.. في الحقيقة، إذا هزم الرئيس السيسي وجهوده يمكن لكم ولي أن نتوقع انهيار المقاومة لهذه الحركة الإرهابية المتطرفة التي تهدد العالم.”

وأضاف “انه يعادل ما كنا فيه مباشرة بعد بيرل هاربر.”

وشنت اليابان عام 1941 هجوما مباغتا على ميناء بيرل هاربر ألحق دمارا كبيرا بالأسطول الأمريكي وكان سببا في دخول الولايات المتحدة صراحة إلى الحرب العالمية الثانية.

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى