الأخبار

دعوى أمام القضاء الإدارى لوقف إعلان “الدندو”

 

أقام الدكتور سمير صبرى المحامى، دعوى مستعجلة أمام محكمة القضاء الإداري، طالب فيها بوقف إعلان «الدندو»  الخاص بشركة جهينة، والذي يستخدم فيه الأطفال، لاحتواء الإعلان على حوار غير مناسب اخلاقيا.

وَقَالت الدعوى «حالة من التنطع اللاأخلاقي والسخافة والبذاءة تمثلت في إعلان عن منتجات شركة جهينة والذي ضرب بكل القيم والأخلاق بل امتد في سخافته الى الضرب بعرض الحائط بأبسط قواعد وأسس حقوق الطفل سواء من الناحية الصحية أو الأخلاقية التي تقوم وترتكز عليها قيمنا المصرية الأصيلة والعريقة في نفوس ابنائنا من الأطفال أو الشباب والتي نحن في سبيل الوصول إلى تحقيق مكاسب مالية».

وتابعت «أمام هذا الإسفاف والتدني واستغلال الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة بخلاف احتواء هذا الإعلان على حوار غير مناسب اخلاقيا ولا اجتماعيا، فضلا عن أن محتوي الإعلان يشجع علي التحرش في الوقت الذي يتعين فيه على مؤسسات الدولة والمجتمع المدني مواجهة هذه الظاهرة بزيادة الوعي لدي الشباب والأطفال. وتكمن الخطورة الاجتماعية، في تأثير هذه الإعلانات في لفت انتباه الأطفال، ورغبتهم في المحاكاة والتقليد، لما يشاهدونه من أقرانهم، ما يعرض أخلاق الأطفال للخطر بما يخالف قانون الطفل المصري رقم 126لسنة 2008».

واختصمت الدعوى رئيس مجلس الوزراء بصفته والممثل القانونى لجهاز حماية المستهلك والممثل القانوني لشركة جهينة للصناعات الغذائية.

 

 

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى