فن وثقافة

حذف المشهد المسئ للمحافظة

 

 

 

قام اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، بالتواصل مع الشركة المنتجة لمسلسل نيلي وشريهان، وذلك عقب عرض الحلقة التي ذكر فيها اسم بورسعيد في مشهد بصورة مسيئة.

حيث أعرب محافظ بورسعيد، عن استياءة الشديد من ذكر اسم محافظة بورسعيد، بكلمات لاتليق باسم المحافظة الباسلة التي تصدت لأقوي ثلاثة دول في العالم، أثناءالعدوان الثلاثي تلك المحافظة، والتي قام شبابها ونسائها ورجالها بالمقاومة الشعبية، لحفظ كرامة بلدهم والتصدي للعدو.

وأكد المحافظ، أن بورسعيد كانت قاطرة الانفتاح لمصر في عصر الانفتاح الاقتصادي في السبعينات، ولولا محافظة بورسعيد، ماقامت تحديث الصناعة المصرية، من ملابس وصناعات حديثة، وهي الأن قاطرة التنمية في مصر في عصر انشاء المشروعات العملاقة الكبري، والتي تقام علي أرضها ومنها تنفيذ مشروع تنمية شرق بورسعيد، وإنشاء قناة شرق بورسعيد، التي تخدم جميع خطوط الملاحة العالمية.

وتابع المحافظ،  أن اسم بورسعيد يعني البطولة والتضحية والفداء والصناعة الحديثة والتجارة المنظمة والسياحة العالمية،  و أشار المحافظ بأن ذكر اسم بورسعيد في أي مكان وأي وقت لابد أن يكون بأفضل الكلمات.

وأضاف أنه تم الاتفاق علي حذف المشهد المسئ، لاسم بورسعيد من الحلقة، وتم تكليف الشئون القانونية بالمحافظة، برفع دعوي قضائية علي المسئولين عن انتاج واخراج المسلسل، ومن جانبها أعربت الشركة المنتجة، أنها لم تقصد بأي حال من الأحوال الإساءة إلي بورسعيد، وأن بورسعيد في قلب وعقل كل مصري، وأعربت عن أسفها لسوء الفهم، وتداركها للموقف وتقديم اعتذار كامل لأهالي محافظة بورسعيد الباسلة.

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى