رياضة

داني الفيش ينتقل ليوفنتوس

أعلن نادي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم في أخر خمس سنوات اليوم الاثنين عن تعاقده مع المدافع البرازيلي الدولي داني الفيش بعقد يمتد حتى .2018

ولم يكشف يوفنتوس عن التفاصيل المالية لصفقة ضم الفيش 33/ عاما/ ولكن من المعتقد أن يحصل على اربعة ملايين يورو (4ر4 مليون دولار) في الموسم.

ورحل الفيش عن برشلونة الأسباني في نهاية الموسم الماضي بعد ثمانية مواسم قضائها مع الفريق، وانتقل إلى يوفنتوس في صفقة انتقال حر.

وتوج ألفيس مع برشلونة بـ23 لقبا وبات ثاني أكثر لاعب أجنبي مشاركة مع الفريق ، بعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وبدأ ألفيش مشواره بالدوري الأسباني مع أشبيلية الذي توج معه بخمسة ألقاب بين عامي 2003 و2008 ، ثم انضم إلى برشلونة في أول صفقات النادي بعد تعيين جوسيب جوارديولا في منصب المدير الفني.

وفي الموسم الأول توج ألفيش مع برشلونة بألقاب جميع البطولات الست التي تنافس فيها الفريق ، وقد لعب تعاون ألفيش مع ميسي من الجهة اليمنى دورا كبيرا في تحقيق هذا النجاح.

وكان ألفيش محورا للجدل في أكثر من مناسبة ، فقد انتقده كارلوس بويول بسبب رقصته على الملعب مع زملائه البرازيليين بعد هدف لبرشلونة.

كذلك شعرت جماهير برشلونة بالصدمة في الموسم الماضي عندما نشر ألفيش على حسابه بموقع “إنستجرام” مقطع فيديو يظهر فيه مرتديا باروكة ، متقمصا شخصية زوجته الجديدة جوانا سانز ، ويقول للعالم “ماذا في ذلك؟ لقد خسرنا الكلاسيكو، الحياة ستستمر ، ابتهجوا.”

ولكن ألفيش نجح أيضا في أن يحتل مكانة يصعب التنافس عليها ، وقد واصل تألقه حتى النهاية حيث ساعد الفريق في الموسم المنقضي في الفوز بثنائية الدوري والكأس.

واحتل لفيش مكانة بارزة في تاريخ برشلونة وينتظر عودته للساحة الأوروبية في الموسم المقبل بعد أن فضل الانضمام إلى يوفنتوس على قبول عرض مغري من الصين.

ويشكل ألفيش ، الذي لم يعان من الإصابات خلال مسيرته الطويلة الحافلة بالإنجازات ، صفقة حرة رائعة بالنسبة ليوفنتوس رغم أنه في الثالثة والثلاثين من عمره.

وحسم يوفنتوس بالفعل صفقة التعاقد مع ميراليم بيانيتش حيث يسعى إلى إعادة بناء الفريق هذا الصيف بعد رحيل المهاجم ألفارو موراتا والرحيل المحتمل لبول بوجبا.

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى