الأخبار

كيف تزور دول العالم وأنت لا تمتلك نقوداً ؟؟

 

20

 

 

لم تعد تحتاج إلى الكثير من الأموال لتزور العالم وتطالع حضارات مختلفة قامت في وقت لم تكن قد ولدت فيه بعد، ولم يعد العلم مقصوراً على هؤلاء الذين يمتلكون الكثير من النقود، العالم أصبح قرية صغيرة يمكنك التجول فيها بسهولة، لا يشترط أن تتجول بجسدك ولكن يمكن أن يصبح للسفر وجوهاً أخرى .
كل ما تحتاج إليه الآن جهاز كمبيوتر صغير متصل بالإنترنت وهو أمر لا يكلفك كثيراً، مرحباً .. الآن بإمكانك أن تسافر وتستمتع كثيراً وأنت جالس في مقعدك .

تقدم  تلك   « وكالة أونا » بعض المواقع التي يمكنك من خلالها أن تجتاز بوابات العالم وتطالع ما به من آثار مدهشة .

1- موقع «أماكن ثلاثية الأبعاد» :

http://www.3dmekanlar.com/ar.html

هذا الموقع به العديد من قوالب البحث، حيث تساعدك الاختيارات التي يتيحها على الوصول إلى وجهتك بسهولة، وتطالع الأماكن الأثرية التي تبحث عنها بكل جوانبها وبأدق تفاصيلها، أولاً عليك أن تحدّد الدولة التي تبحث عن الآثار بداخلها ثم تحدد اسم المدينة. وثانياً عليك تحديد نوع الآثار التي تبحث عنها إذا كانت مساجد أو أضرحة أو قلاع أو حدائق أو ميادين أو غيرها، وستجد بعد ذلك العديد من الآثار التي يتيح لك الموقع رؤيتها في تلك المدينة رؤية ثلاثية الأبعاد.
بضغطة زر فقط، يمكنك التركيز على التفاصيل التي ترغب في رؤيتها بشكل أكثر وضوحاً، حتى لو كات تلك التفاصيل نقوشاً أو مجرد كلمة على الحائط .

360 cities 2-

http://www.360cities.net/

الموقع عبارة عن وكالة يتيح لزائره مجموعة من الجولات الافتراضية في أماكن مختلفة، ويتيح لك حركة دائرية حول المكان الذي تزوره لتستطيع التجول فيه بحرية ورؤية كل تفاصيله.

3- بانوراميات جوجل

https://www.google.com/maps/views/home?hl=ar&gl=us

يتيح لك موقع جوجل، رؤية ثلاثية الأبعاد للعديد من الأماكن الأثرية حول العالم. عليك فقط البحث حسب البلد التي ترغب في رؤيتها أو المدينة وستعرض لك شاشة البانوراما المكان بألوان واضحة وقوية. ستستمتع كثيرا.

Giza 3D4-

http://giza3d.3ds.com/#discover

يتيح لك هذا الموقع، التنقل بين الأثار الموجودة في محافظة الجيزة والتي يأتي على رأسها منطقة الأهرامات. الموقع يفيد سكان الدول الأخرى خارج مصر في التعرف على أشهر آثار مصر كعامل من عوامل تنشيط السياحة وتشجيع سكان العالم على زيارة مصر .

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى