الأخبار

“توسك” يدعو للحفاظ على “الوحدة” الأوروبية في العلاقات مع روسيا

دعا رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي دونالد توسك، إلى ضرورة المحافظة على “الوحدة” الأوروبية في علاقات الاتحاد مع روسيا، رغم الصعوبات.

جاء ذلك خلال إجابته على أسئلة أعضاء البرلمان الأوروبي في جلستهم العادية في ستراسبورغ، اليوم الأربعاء، بحسب مراسل الأناضول.

وأضاف توسك أنه “لا بديل للاتحاد الأوروبي إذا كنا نريد أن نكون فاعلين مع روسيا، عن البقاء متحدين باسم الاتحاد”.

ويشير توسك في تصريحاته إلى أهمية أن تكون المواقف الأوروبية تجاه روسيا موحدة أو صادرة عن الاتحاد بما يعطيها نوع من القوة.

وردا على دعوات بعض أعضاء البرلمان لأن يتخذ الاتحاد مواقف أكثر صرامة ضد روسيا وأن يلعب دوراً أكبر في مسألة سوريا، أجاب المسؤول الأوروبي: “أريد أن أقول لهؤلاء في هذه القاعة، إنه بإمكانهم تقديم تصوراتهم من خلال القيام بالعمل، سواء في الأسر السياسية (لم يوضحها) وفي الدول الأعضاء”.

وقبل أيام، أكد توسك في تصريحات صحفية على “ضرورة إبقاء جميع الخيارات مفتوحة فيما يتعلق بالعقوبات على روسيا، بما في ذلك إعادة فرض عقوبات إذا استمرت الجرائم” ضد المدنيين في سوريا.

وتعاني أحياء حلب الشرقية شمالي سوريا، الخاضعة لسيطرة المعارضة، حصاراً برياً كاملاً من قبل قوات النظام السوري وميليشياته بدعم جوي روسي، منذ أكثر من شهر، وسط شحّ حاد في المواد الغذائية والمعدات الطبية، ما يهدد حياة نحو 300 ألف مدني فيها.

وكالة الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى