منوعات

«الفيضانات» تقتل 50 فى الصين

 

 

«50 قتيلاً و12 مفقوداً».. حصيلة ضحايا الأمطار الموسمية الغزيرة والفيضانات التى اجتاحت جنوب الصين، وفق ما أعلنت السلطات الصينية، أمس، وبلغ إجمالى حجم الخسائر المادية نحو 1.3 مليار دولار أمريكى، وتسببت الأمطار الغزيرة فى مقتل 27 شخصاً وفقدان 12 منذ يوم الخميس الماضى وسط مقاطعة «هوبى»، حسبما ذكرت وزارة الشئون المدنية بالمقاطعة، كما تم إجلاء ما يقرب من 400 ألف شخص بالمقاطعة.

إصابة 15 عاملاً فى انفجار ضخم بمنجم فحم وسط البوسنة والهرسك

وعثر على 23 جثة فى مقاطعة «قويتشو» الجبلية جنوب غربى البلاد بعد انهيار أرضى تسبب فى دفن قرية، الجمعة الماضية، كما أصيب 7 أشخاص آخرين. وأضافت إدارة الدولة الصينية لسلامة العمل، فى بيان على موقعها الإلكترونى، أن 94 عاملاً كانوا يعملون بالمنجم المملوك للدولة، وتم إنقاذ 82 آخرين.

وفى باكستان، أسفرت فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة عن مقتل 43 على الأقل فى قرية قريبة من الحدود مع أفغانستان، وفق ما أفاد به مسئولون، أمس، وفى هذه القرية وحدها قتل 41 شخصاً، من بينهم 8 جنود على الأقل. وبدأت الأمطار الغزيرة تنهمر على المنطقة، مساء أمس الأول، وتركزت خصوصاً على مقاطعة «خيبر بختونخوا» التى اجتاحتها سيول مدمرة خلال السنوات الماضية رأى علماء أنها على صلة بالتغير المناخى، وكانت منطقة «شيترال» على الحدود الشمالية الغربية الأكثر تضرراً حيث اجتاحت السيول مسجداً وعدة مساكن ونقطة للجيش فى قرية «أرسون» النائية، وفق ما أفاد رئيس بلدية القرية مغفرة شاه، أمس.

وفى البوسنة والهرسك، أصيب 15 عاملاً بشكل بالغ فى انفجار ضخم لمنجم للفحم وقع أمس، فى بلدة ترانفيك وسط البوسنة والهرسك، حيث رجح ممثلو نقابة العمال أن يكون الحادث نجم عن انفجار بغاز الميثان. وأوردت قناة «روسيا اليوم» أن هذا المنجم يعد من أكبر مناجم الفحم فى البلاد.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى