الأخبار

شكري يجدِّد لنظيره الليبيي احترام مصر لـ «الشرعية»

96

قال السفير بدر عبد العاطي، الناطق باسم وزارة الخارجية، إنَّ الوزير سامح شكري، أجرى مجموعة من المشاورات الجانبية على هامش فعاليات انعقاد القمة العربية بشرم الشيخ.

والتقى شكري، نظيره الليبيي، وتناولا تطورات الأوضاع في ليبيا سياسيًا وميدانيًا، وجهود الحكومة الليبية المتمتعة بالشرعية والمعترف بها دوليًا وإقليميًا لفرض الأمن وبسط السيطرة على كافة ربوع ليبيا، وتم التأكيد خلال اللقاء بالأهمية الكبيرة للتصويت بالإجماع على مشروع القرار العربي حول ليبيا خاصة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.

وجدد شكري دعم مصر للحكومة الليبية، مؤكدًا وقوف مصر بجانب الشرعية الليبية والشعب الليبي في مواجهة التطرف والإرهاب .

وأضاف المتحدث باسم الخارجية أنَّ الوزير شكري تناول في لقاء مع المبعوث الأممي في ليبيا برناردينو ليون تطورات الوضع في ليبيا وسبل حل الأزمة هناك.

وأوضح أنَّ وزير الخارجية التقى نظيره الأردني ناصر جودة، حيث تم التنسيق المشترك حول القضايا المطروحة على جدول أعمال القمة، وتناولا القضايا العربية الساخنة كالشأن الليبيي واليمني وتطورات الأزمة السورية والجهود العربية الراهنة لمواجهة الأخطار المحدقة بالأمة العربية بما في ذلك انتشار خطر الإرهاب والتنظيمات التكفيرية والمسلحة ومقترح تشكيل قوة عربية مشتركة تكون قادرة على ردع التهديدات والمخاطر .

والتقى شكري، وزير الخارجية الجزائري، رمضان العمامرة، حيث عرض الجانبان رؤيتهما تجاه التطورات على الساحة العربية وسبل التنسيق الثنائي بين البلدين في مواجهة التحديات القائمة.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى