اخبار عالمية

بقاء 8400 جندي في افغانستان

 

 

ونا- قام الرئيس الامريكي باراك اوباما اليوم الاربعاء بمراجعة عدد القوات التي يعتزم تركها في أفغانستان لتصبح 8400 جندي بحلول نهاية فترة ولايته بدلا من 5500 كما كان مقررا في السابق.
وقال أوباما في تصريح صحفي بالبيت الابيض “ان الوضع الأمني في أفغانستان لا يزال هشا.. وحتى وان كان يتحسن فان قوات الأمن الأفغانية لا تزال غير قوية كما ينبغي أن تكون”.
وأضاف “لا يمكن أن ننسى ما هو على المحك في أفغانستان فهذا هو المكان الذي يحاول تنظيم القاعدة إعادة تنظيم صفوفه فيه وهذا هو المكان الذي يواصل فيه ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) محاولة توسيع وجوده”.
وقد أجرى الرئيس اوباما هذا التعديل بعد استعراض تقرير مفصل للوضع الأمني في أفغانستان وإجراء مشاورات مع فريقه للأمن القومي والكونغرس والحكومة الأفغانية.
وأوضح اوباما “أن الابقاء على قواتنا عند هذا المستوى جاء بناء على تقديرنا للظروف الأمنية وقوة القوات الأفغانية بما يسمح لنا بالاستمرار في تقديم الدعم للمساعدة على تحسين أداء القوات الأفغانية”.
واضاف “ان القرار الذي اتخذه اليوم سيتيح لمن يخلفني ان يستند الى اساسات صلبة لمواصلة احراز تقدم في افغانستان وامتلاك المرونة الضرورية للتعامل مع تصاعد التهديد الارهابي”.
يذكر أن العدد الحالي للقوات الأمريكية في أفغانستان حوالي 1400 جندي.
الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى