الأخبار

أنصار «ترامب» يذكرونني بما سمعته في بلدي

قال الإعلامي باسم يوسف ، في مقابلة مع برنامج This Morning على شبكة «سي بي إس نيوز» الأمريكية، الخميس، إنه عندما تحدث مع مؤيدي دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية، كان لحديثهم وآرائهم صدى خاص بالنسبة له، لأنه، بحسب قوله، سمع مثل هذه الأشياء في بلدي (مصر)، وتحديدا «الديمقراطية المزيفة، والخطب الديماجوجية، والسرد الأجوف».

 

وأضاف: «الأمر كما لو كنا نتحدث داخل غرفة صدى»، موضحا أنه «لا يشعر بالقلق من ترامب، لكن ما يقلقه ما وراء (ترامب)، لأن ترامب مجرد شخص واحد، لكن الأخطر هو الحشود التي تدعمه»، بحسب قوله.

وتابع «يوسف»: «إذا كان ترامب يتفوه بأشياء عنصرية وغبية على سبيل الاستعراض، فهناك آخرون في الحزب الجمهوري يقولون هذا وهم مقتنعون به، وما أعنيه هنا الأشياء التي صرح بها سياسيون مثل ماركو روبين، وبن كارسن، وتيد كروز عن العرب، والتي تعد أسوأ من ترامب».

وحول سؤال عن ماذا يفعل لمواجهة الناس كونه مسلم عربي، قال: «ببساطة أخبر الناس أننا بشر مثلهم، وأن ما يحدث معنا الآن ليس جديدا لأنه حدث من قبل مع اليهود واليابانيين، والمكسيكيين، والأمريكيين ذوي الأصول الأفريقية، ومجتمع المثليين، فهناك دائما حاجة لضحية، وفي الحقيقة لا أعلم من سيكون التالي بعد العرب والمسلمين، وأعتقد أن الناس الذين يستخدمون خطاب الكراهية، والغضب يحتاجون طوال الوقت لشخص يلقون عليه اللوم».

وتابع: «ما نفعله مع هؤلاء الناس هو تركهم يشنقون أنفسهم بكلماتهم، فقط دعيهم يتكلمون ويعبرون عن أنفسهم».

وحول انتخابات الرئاسة الأمريكية، تسائل «يوسف»: «أنا أتعجب هل قضيتم عام ونصف لتعرفوا مرشحيكم لانتخابات الرئاسة، ربما عليكم أن تتعلموا مما يحدث في هذا الجزء من العالم الذي أنتمي له (مصر)، وأعتقد أن هذه طريقة أرخص لأنكم تنفقون ملايين الدولارات على الانتخابات«.

وبشأن هدفه من البرنامج الجديد الذي سيقدمه قريبا، قال: «إنني أريد أن أجعل الناس يفكرون بعمق أكثر في كل القضايا ومن منظور مختلف، والأمر الثاني والمهم هو أنني دخيل ولكنتي شرقة أوسطية واضحة، وأتمنى أن يتقبلني الناس للحديث عن قضاياهم».

يذكر أن هذا اللقاء يأتي مع اقتراب انطلاق برنامج باسم يوسف الجديد «كاتالوج الديمقراطية»، التابع لشبكة «فيوجن» الأمريكية، وهو برنامج يناقش سلبيات المجتمع الأمريكي، وذلك تزامنا مع المنافسة المحتدمة في انتخابات الرئاسة الأمريكية، كما يناقش البرنامج أيضا قضايا السلاح وحرية التعبير، ويبدأ بث «كتالوج الديمقراطية»، 14 يوليو، على موقع «فيوجن.نت»، وتبث الحلقة تلفزيونيا الأحد 17 يوليو على نفس الشبكة.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى