الأخبار

نتائج الأعمال بـ”العاصمة الإدارية”

 

 

نفيذ البنية الأساسية لمناطق الأسبقية الأولى بمساحة ٣ آلاف فدان.. والهيكل الخرسانى لـ٧٠١٦ وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة
إنشاء ١٠٢٤ وحدة بالإسكان الاجتماعى والمتوسط.. ومحطتى مياه وصرف وشبكات المرافق بمساحة ١٠٥ أفدنة بتوشكى الجديدة
أعلنت وزارتا التخطيط والإسكان عن تنفيذ واستكمال عدد من المشروعات القومية، على رأسها تطوير مدينة العلمين الجديدة، وتنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية، ومدينة توشكى الجديدة.
وكشف تقرير لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أنه سيتم تطوير مدينة العلمين الجديدة خلال عام ٢٠١٦/٢٠١٧، ضمن مشروع تطوير وتنمية الساحل الشمالى الغربى.
وقال التقرير: إنه جارٍ الانتهاء من تدقيق مخرجات الرؤية التنموية وإعداد المخطط العام للمرحلة الأولى من المدينة بمساحة ٨٠٠٠ فدان، التي تضم المنطقة السياحية وجزءًا من وسط المدينة والمنطقة السكنية باستثمارات تبلغ ٣ مليارات جنيه.
وأضاف التقرير أنه سيتم إعداد المخطط التفصيلى للأسبقية الأولى من المرحلة الأولى وإنشاء محطة تحلية مياه الشرب، وكذلك تنفيذ أعمال تطوير الطريق الساحلى «الإسكندرية مطروح» من الكيلو متر ٩٣ حتى تقاطعه مع طريق «وادى النطرون العلمين»، وذلك بقيمة تبلغ ٣٢٠ مليون جنيه.
من جهة أخرى، أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، أن الوزارة تعمل على قدم وساق لإنجاز المشروعات القومية العملاقة، مثل مشروعات العاصمة الإدارية، ومدينة توشكى الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة، ولاسيما العاصمة الإدارية الجديدة، التي ستغير وجه مصر العمرانى.
وقال مدبولى، «في بيان صحفى أمس، في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، يجرى تنفيذ البنية الأساسية لمناطق الأسبقية الأولى له، بمساحة ٣ آلاف فدان، وتشمل: «مياه، صرف، طرق، رى، كهرباء، واتصالات»، ويجرى تنفيذ فرمة الطرق، إضافة إلى تنفيذ أعمال الهيكل الخرسانى لـ ٩٦ عمارة سكنية بعدد ٧٠١٦ وحدة، كما يجرى تنفيذ خط مياه للإنشاءات، ويجرى تطوير الطرق والأعمال الصناعية بالقاهرة الجديدة، والمؤدية للعاصمة الإدارية، بجانب تنفيذ خط المياه المعالجة من محطة معالجة صرف صحى القاهرة الجديدة «أوراسكواليا» بطاقة ٥٠ ألف متر مكعب يوميًا.
وأضاف، أنه في مدينة توشكى الجديدة، يجرى الانتهاء من ٦١٢ وحدة سكنية بالإسكان المتوسط، حيث بلغت نسبة الإنجاز ٩٨٪، كما يجرى تنفيذ ٦١٢ وحدة بالإسكان الاجتماعي، ويتم تنفيذ عدد من المبانى الخدمية، وتشمل مدرسة للتعليم الأساسى شاملة حضانة، وسوقًا تجارية، ومسجدًا، بجانب وحدة صحية.
وأوضح أنه يجرى تنفيذ شبكات المرافق على مساحة ١٠٥ أفدنة، وتتضمن: شبكات الطرق، الصرف الصحي، المياه، الري، الكهرباء «الجهد المتوسط والمنخفض»، والتليفونات، بجانب تنفيذ محطة تنقية المياه، والمأخذ وخط طرد المياه العكرة، إضافة إلى تنفيذ محطة معالجة الصرف الصحي، ومحطة الرفع، وخط الطرد، بقيمة إجمالية مليار جنيه.
وأشار وزير الإسكان إلى أنه تم البدء في تنفيذ أعمال البنية الأساسية في مدينة العلمين الجديدة لمساحة ٢٠٠٠ فدان ضمن المرحلة الأولى للمدينة، ويجرى تطوير طريق «إسكندرية – مطروح» من الكيلو ٩٣ حتى تقاطعه مع طريق «وادى النطرون العلمين»، وتم إسناد تنفيذ أعمال استكمال تحويل الطريق الدولى «الإسكندرية – مطروح» من التقاطع على طريق «وادى النطرون العلمين» إلى مدخل مدينة العلمين بطول ٣٣ كيلومترًا.
اليوابة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى