منوعات

“الاتصالات” تبدأ ترويج “الجيل الرابع”

مسئول: نلتقى قيادات شركة اتصالات عربية كبرى الأسبوع الحالى
علمت « البورصة»، أن مسئولين بوزارة الاتصالات سيلتقون منتصف الأسبوع الحالى قيادات شركة اتصالات عربية كبرى للترويج لـ 4G، يأتى ذلك بعد أيام من لقاء مسئولى الوزارة بشركة «زين» الكويتية فى أحد فنادق القاهرة لبحث إمكانية دخول الشركة الكويتية للسوق المصرى، ووفقاً لمسئول حكومى فإن الوزارة سيكون لديها البدائل حال رفض أو امتناع أحد المشغلين عن الحصول على رخصة الجيل الرابع.
وكانت شركات المحمول الثلاث قد أكدت وجود أزمة فى سيولتها الدولارية، مما دفع جهاز تنظيم الاتصالات لتعديل هذا الشرط ليصبح 50% فقط من قيمة التراخيص بالدولار والباقى بالعملة المحلية.
يخطط الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لتحصيل 2.5 مليار جنيه سنوياً من شركات الاتصالات الأربع فور طرح خدمات الجيل الرابع.
وكان مسئول بارز من الجهاز القومى للاتصالات، قد أكد لـ«البورصة» فى وقت سابق، أن الجهاز وضع خطة جديدة لتحقيق عائدات مستدامة من نشاط الاتصالات بما يحقق إيراداً للخزانة العامة للدولى سنوياً.
وأوضح أن الجهاز يخطط لتحصيل 2.5 مليار جنيه سنوياً من شركات الاتصالات الأربع بعد تقديمها خدمات الجيل الرابع «4G» وفقاً لنظام المشاركة فى العائد، والذى يبلغ 3% عن إيرادات خدمات الثابت و6% عن إيرادات خدمات المحمول.
وطرح الجهاز القومى ترددات الجيل الرابع بسعر 3.5 مليار جنيه لكل من «فودافون مصر» و«أورنج مصر» و4.6 مليار جنيه لاتصالات مصر و5.5 مليار جنيه للمصرية للاتصالات بخلاف مقابل ترخيص الخدمات الذى يتم سداده على حدة، كما طرح رخص البوابة الدولية لشركتى فودافون وأورنج بقيمة 1.8 مليار جنيه لكل منهما.
ووفقاً للمسئول يتوقع أن تكون فودافون مصر الأعلى توريداً لرسوم الجهاز الاتصالات ويليها أورنج مصر ثم اتصالات مصر وأخيراً المصرية للاتصالات.

 

البورصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى