أخبار مصورة

نفق “زكي” بالقليوبية يدخل الخدمة

 

 

وجه النائب أحمد بدوي وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، الشكر للدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، على الاستجابة لمطلبه بسرعة استكمال نفق “زكي” بطوخ، والذي يخدم نصف مليون مواطن بالدائرة، مشيرا إلى أن هذا المشروع الحيوي يمثل انطلاقة كبرى لسكان قرى طوخ ويحمي أرواح المواطنين الذين كانوا يضطرون لتخطي الطريق السريع والسكة الحديد.

وأضاف “بدوي” أنه نجح في الحصول على موافقة الحكومة بتوسعة النفق إلى حارتين بدلا من حارة واحدة لتيسير حركة النقل والركاب بالمنطقة، مشيرا إلى أن المشروع كانت تواجهه عقبات كثيرة للغاية وتدخل المحافظ مع الوزراء المعنيين لحل كل المشكلات التي كانت تواجه هذا المشروع الحيوي.

وأوضح “بدوي” أن نفق زكي سوف يدخل الخدمة فعليا في احتفالات أكتوبر المقبلة مؤكدا أنه يعد بمثابة هدية لأبناء دائرة طوخ بعد طول انتظار.

في سياق متصل تفقد المحافظ والنائب أحمد بدوي، أمس، الأعمال حيث تقرر مضاعفة ورديات العمل طوال 24 ساعة لسرعة إنجازه في الموعد المقرر بعد تذليل كافة العقبات.

وأكد المحافظ خلال الجولة أننا لن نسمح بتأخر أو تعثر أي مشروع خدمي على مستوى المحافظة بسبب الروتين والبيروقراطية أو تعدد الاختصاصات بين الجهات المختلفة، مشيرا إلى أننا لا نعمل في جزر منعزلة ونعمل على التنسيق بين الوزارات المعنية لإنجاز هذه المشروعات الخدمية لصالح المواطن.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع وزير النقل لسرعة إنجاز نفق زكي لخدمة قرابة المليون مواطن من أهالي مركز طوخ، حيث تقرر تعديل الرسومات الهندسية بحيث يكون العمل فيه باتجاهين بدلا من اتجاه واحد لاستيعاب الحركة المرورية المتزايدة وعمل ممر للمشاة لحماية أرواح المواطنين.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى