رياضة

محمد صلاح الملك المتوّج في الدوري الإنجليزي

لا حديث فى الكرة الإنجليزية يعلو فوق اسم الفرعون المصرى محمد صلاح، الذى تحول إلى أيقونة للتألق فى الدورى الإنجليزى بعدما سجل هدفى فريقه فى مرمى توتنهام، باللقاء الذى انتهى بالتعادل 2-2 فى الجولة الـ26 من البريميرليج.

ولولا تدخل حكم اللقاء باحتساب ركلة جزاء غير صحيحة، كان صلاح سيعود لصدارة الهدافين بالتساوى مع هارى كين، حيث رفع صلاح رصيده من الأهداف فى الدورى الممتاز هذا الموسم إلى 21 هدفًا، بفارق هدف واحد فقط عن هدّاف توتنهام هارى كين.

وأصبح اللاعب المصرى أسرع من يصل إلى حاجز العشرين هدفًا مع ليفربول بالدورى الإنجليزى خلال 25 مباراة، وحطم بذلك رقم دانيل ستوريدج وفرناندو توريس عندما سجلا 20 هدفا فى 27 مباراة.

وواصل صلاح هوايته المفضلة فى هز شباك السبيرز، حيث أصبح توتنهام هو ضحيته المفضلة وهو أكثر فريق يستقبل أهدافا من لاعب المقاولون العرب السابق بحصيلة 5 أهداف مثل ساسولو وبولونيا فى إيطاليا.

وحطم الفرعون أيضًا إحصائيات مثيرة بعد هذه المباراة، حيث تفوق على مجموعة كبيرة من اللاعبين المرموقين فى الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، فيما يتعلٌق بمجموع الأهداف التى سجلّها أو صنعها فى المسابقة المحلية.

وأحرز صلاح 21 هدفا وصنع 6، متفوّقا على أسماء أخرى مثل لاعب باريس سان جيرمان إدينسون كافانى الذى سجّل وصنع 25 هدفا، وهارى كين (23 هدفا)، ومهاجم برشلونة لويس سواريز (20 هدفا) ونجم

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى