الأخبار

شعبة السكر تخاطب “الوزراء” و”التموين” للحد من زيادة الأسعار

تقدمت شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية بمذكرة لرئيس الوزراء ووزير التموين نهاية الأسبوع الماضي، للتدخل فى وقف الارتفاع غير المبرر فى أسعار السكر.
قال حسن فندى عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية إن الشركات المنتجة للسكر ترفع الأسعار بدون داع على الرغم من تراكم المخزون لديهم، مضيفا أن الشركات استغلت فرض رسوم حماية على واردات السكر المكرر وقامت برفع الأسعار من 3850 جنيها إلى 4650 جنيها، وبدأت الأسعار فى الزيادة منذ شهر فبراير الماضي.
وقال إن الغرفة تقدمت بمذكرة لرئيس الوزراء ووزير التموين للمطالبة بالتدخل وحماية المستهلك والصانع أيضا لأن السوق مضطرب وضعيف وليس بمقدور الشركات زيادة الأسعار.
وقال رأفت رزيقة رئيس شعبة السكر بالغرفة، إن أسعار السكر تشهد تحركات شديدة غير مبررة على الرغم من انخفاض تكلفة تكرير السكر محليا بعد إعفاء السكر الخام المستورد من الجمارك.
وقال إن آخر سعر أعلنت عنه الشركات بلغ 4650 جنيها وتحصل عليه الشركات الصناعية من التجار بسعر 4850 جنيها بزيادة 200 جنيه عن الأسعار التى أعلنتها الشركات المنتجة منذ أيام، موضحا أن شركات الصناعات الغذائية تضطر إلى اللجوء إلى التجار بسبب البنود التى تضعها الشركات المنتجة للسكر.
وقال رزيقة إن المذكرة تطالب بإدراج غرفة الصناعات الغذائية وشعبة السكر ضمن تشكيل لجنة السكر التى تم تشكيلها منذ شهرين من الشركات المنتجة للسكر والتجار ووزارة التموين بهدف دراسة الموقف ووضع الأسعار.
وأضاف رزيقة أن الشعبة سوف تعقد اجتماعا قريبا لوضع حلول لتلك المشكلة ومناقشتها خاصة أنه لم يصل أى رد على المذكرة

 

البورصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى